بنزيمة و محرز ضمن لائحة الـ30 لاعبا المرشحين للتتويج بجائزة الكرة الذهبية

أوريون.ما 12:32 - 22 أكتوبر 2019

تم الكشف عن لائحة الـ30 لاعبا المرشحين للتتويج بجائزة الكرة الذهبية، التي تقدمها بشكل سنوي، لأفضل لاعب في العالم.

وحسب صحيفة “فرانس فوتبول”، فقد ضمت القائمة أبرز نجوم الساحرة المستديرة، وعلى رأسها كريستيانو رونالدو، لاعب فريق يوفنتوس والمنتخب البرتغالي، ثم زميله ماتياس دي ليخت، الذي تألق في الموسم السابق رفقة أياكس أمستردام، إضافة إلى حارس مرمى ليفربول، المتوج بدوري أبطال أوروبا، أليسون بيكر، إضافة لكريم بنزيمة، لاعب ريال مدريد، وجورجينيو فينالدوم، لاعب “الريدز”.

وضمت القائمة أفضل لاعب في أوروبا، والمتوج حديثا بجائزة “الفيفا” لأحسن مدافع، فيرجيل فان دايك ثم زميله بليفربول فيرمينيو، إضافة إلى اللاعب الشاب كيليان مبابي، الذي فاز قبل سنة بجائزة أفضل لاعب واعد بالعالم، بعد حصده لكأس العالم نسخة 2018، مع منتخب فرنسا.

القائمة ضمت أيضا دوسان تاديش من الأياكس، مرفوقا بدي يونغ، المنتقل حديثا إلى صفوف برشلونة، ثم بيرناردو سيلفا من صفوف “المان سيتي”، وروبيرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونخ، مرفوقاً بسون هيونغ، لاعب توتنهام.

اللاعبون الأفارقة بدورهم ممثلون بالجائزة التي سيتنافس عليها 30 لاعبا مبدئيا، وهذه المرة عن طريق ساديو ماني، مهاجم نادي ليفربول والمنتخب السنغالي، إضافة إلى خاليدو كوليبالي من نابولي، و الجزائري رياض محرز، لاعب “المان سيتي”، ثم بيير أوباميانغ، من صفوف منتخب الغابون، وفريق أرسنال، إضافة لمحمد صلاح.

وتواجد أيضا بقائمة الكرة الذهبية، كل من هوغو لوريس، لاعب توتنهام، و ترينت أرنود، لاعب ليفربول، ثم دوني فا دي بيك، لاعب الأياكس، وسيرجيو أغويرو، نجم “السيتي”، و مارك أندري تير شتيغن، حارس مرمى فريق برشلونة.

ووجد نجوم برشلونة مكانتهم بالقائمة أيضا، أبرزهم ليونيل ميسي الذي توج قبل أسابيع من طرف “الفيفا” بجائزة “الأفضل”، مرفوقا بالفرنسي أنطوان غريزمان، ثم لاعب مانشتر سيتي، كيفن دي بروين.

 وفي المرحلة الأخيرة عن تقديم المترشحين، انضم كل من إيدين هازارد لاعب ريال مدريد، وماركينيوس من باريس سان جيرمان، ورحيم سترلينج نجم مانشستر سيتي، جواو فيليكس لاعب أتلتيكو مدريد.

ولعل أبرز المفاجآت، غياب إاسم نيمار داسيلفا، لأول مرة منذ عشر سنوات، عن القائمة المنافسة، على جائزة الكرة الذهبية، إضافة إلى لوكا مودريتش، المتوج بآخر لقب.

تجدر الإشارة إلى أن الحفل السنوي الذي سيعرف الإعلان عن الفائزة بالجائزة، قد حدد له تاريخ الثاني من شهر دجنبر المقبل، بعاصمة الأنوار باريس، علما أن الكرواتي مودريتش، كان اخر من توج بلقب الأفضل في العالم.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *