تتويج الفائزين بالنسخة الأولى لمسابقة “المسيرة الخضراء بعيون الشباب، صناع المحتوى”

أوريون.ما 12:02 - 7 ديسمبر 2021

ترأس السيد محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل،  يوم الاثنين 06  دجنبر 2021 بمقر المركز السينمائي المغربي، حفل توزيع جوائز الدورة الأولى من مسابقة “المسيرة الخضراء بعيون الشباب صناع المحتوى”.

وأكد السيد الوزير،  بهذه المناسبة، على أن هذا النوع من المسابقات سيستمر خلال السنوات القادمة وسيهم أيضا مختلف الأعياد الوطنية، وذلك من أجل تشجيع نقل الرسالة والتاريخ من جيل لآخر بطريقة إبداعية. كما قام بتهنئة الفائزين وكذلك باقي المشاركين الذين بذلوا مجهودات كبيرة ويستحقون الدعم من المركز السينمائي في مشاريعهم المستقبلية.

وفي الأخير، أخبر السيد بنسعيد الفائزين بأن أفلامهم القصيرة حول ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة سيتم عرضها على قناة دوزيم خلال الأسابيع القليلة المقبلة تثمينا لمجهوداتهم وأعمالهم.

الجدير بالذكر أن الجائزة الكبرى لهذه المسابقة، التي أطلقها المركز السينمائي المغربي بتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل في إطار الاحتفاء بالذكرى الـ46 للمسيرة الخضراء،  عادت لفيلم “صفحة من تاريخنا” لعصماء عدناني، فيما توج فيلم “الهوية المسترجعة” لرضوان أحربيل بجائزة لجنة التحكيم.
وأحرز شريط “ديالنا” لطه الهمام جائزة أحسن أمل المخصصة للمشاركين أقل من 21 سنة، كما حصل فيلم “في رحاب المسيرة الخضراء” لنبيهة الرفاس على ميزة خاصة

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *