تتويج 11 مقاولة بجائزة خدمة الزبناء لسنة 2022 في المغرب

أوريون.ما 18:24 - 10 ديسمبر 2021

تم أمس الخميس بالدار البيضاء، تتويج 11 مقاولة تمثل قطاعات مختلفة، في إطار النسخة الخامسة لجائزة ، أفضل مقاولة في خدمة الزبناء للسنة في المغرب برسم سنة 2022.

ويتعلق الأمر بكل من “وفا للتأمين” التي فازت بجائزة ” الأفضل في خدمة الزبناء لسنة 2022 في المغرب ، عن فئة التأمين، فيما فازت شركة “دار الأمان” عن (البنوك التشاركية)، و”سامسونج” عن فئة (الشركة المصنعة للهواتف الذكية واللوحات الإلكترونية) .

كما فازت “إلكترو بلانيت” و “بوش” و”كارفور” و”كيتيا”، تواليا في فئات “التوزيع المتخصص في الأجهزة المنزلية والمنتجات التكنولوجية” و “الأجهزة المنزلية” و”البيع بالتجزئة” و”الأثاث والديكور”.

وفي ما يخص فئات “وسائل الدفع وتحويل الأموال” و “الإنعاش العقاري” و “الخدمات المقدمة للسائقين” و”الاتصالات” ، فقد تم تتويج على التوالي كل من شركة وفا كاش “Wafacash” و “بالموري للأثاث” “Palmeraie Immobilier” و”طوطال إنرجي” “TotalEnergies” و “أورونج”.

وفي هذا الصدد أشاد السيد غالي كتاني، مدير وشريك ( الأفضل في خدمة الزبون للسنة في المغرب)،في كلمة بالمناسبة، بالاهتمام المتزايد الذي توليه الشركات المغربية لهذا المفهوم، مبرزا أن عدد المقاولات المشاركة يعرف ارتفاعا متزايدا مع مرور الدروات.

وتابع أن جائحة كوفيد -19، تسببت في تغيير أساليب التواصل التي تتبناها الشركات، مما أدى إلى ارتفاع كبير في استعمال آليات التواصل عن بعد.

وتنظم تظاهرة اختیار الخدمة الأفضل للزبناء الخاصة بالسنة من قبل (Baromètre Service Client Maroc ) وتنجز من قبل ( Approche Client et Inspire Research) ، وجرت عملية الاختيار بغية مكافأة المقاولات الأكثر أداء في الشق المتعلق بالعلاقة من الزبناء .

فكل مقاولة مشاركة انخرطت في عمليات اختبار بشكل تلقائي وطوعي ، حيث أجريت بهذا الشأن 105 مكالمات هاتفية و10 زيارات ميدانية، فضلا عن بعث 30 رسالة إلكترونية و/أو استبيانات، و15 عمليات أخرى على مستوى البحث عبر الانترنت بالهواتف الذكية واللوحات الإلكترونية، بالإضافة إلى 5 رسائل وتعليقات على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك .

وتم اختيار المشاركين من خلال سيناريوهات ما قبل البيع وخلال عملية البيع وبعد البيع، باعتماد ​​15 معيارا تأخذ بعين الاعتبار عملية البيع من الاستقبال إلى نهاية العملية. في كل فئة . فالمشارك الحاصل على أعلى علامة يحصل على جائزة أفضل خدمة للزبناء في المغرب، حيث إن الحد الأدنى من العلامات لتكون الشركة مؤهلة للمشاركة هو 11,5/20.

ويمكن للشركات الفائزة استخدام علامة جودة خدمة الزبناء في الفئات الخاصة بكل شركة، بمختلف وسائل التواصل الداخلية والخارجية الخاصة بها إلى غاية 30 شتنبر 2022.

وتعد جائزة الأفضل في خدمة الزبناء للسنة في المغرب، صاحبة الترخيص الحصري لجائزة الأفضل في خدمة الزبناء للسنة في فرنسا. تم إنشاؤها سنة 2007 ، وتشتغل اليوم في ست دول، وهي أول شهادة للتميز في المغرب. ويعد كلا من غالي كتاني، ويان دولانس، المتخصصين في هذا المجال، صاحبي هذه المبادرة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *