تجديد الثقة في كمال لحلو نائبا لرئيس اللجنة الوطنية الأولمبية الإفريقية “ACNOA”

متابعة 12:56 - 25 مايو 2021

تم الثلاثاء 25 ماي الجاري، إعادة انتخاب كمال لحلو، نائبا لرئيس رابطة اللجان الأولمبية الوطنية في إفريقيا (ACNOA)، خلال الجمعية العمومية الانتخابية الـ19 للرابطة، في العاصمة المصرية القاهرة.

وجاء انتخاب كمال لحلو نائبا رابعا بعدما فاز بـ27 صوتا مقابل 25 صوتا لصالح منافسه من بوتسوانا، خلال الانتخابات الرئاسية التي عقدت صباح الثلاثاء.

وفي تصريح لها بالمناسبة، قالت بشرى حجيج، رئيسة الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة، وأحد أعضاء الوفد المغربي في الجمعية العمومية لـ”أكنوا”، إن كمال لحلو، فاز بمنصب نائب الرئيس بعد نجاح الوفد المغربي في القيام بـ”حملة انتخابية لم تكن سهلة في مواجهة المرشح البوتسواني”.

ومن المرتقب أن تختم، مساء الثلاثاء، أشغال الجمعية العمومية لرابطة اللجان الأولمبية الوطنية في إفريقيا، بإصدار مجموعة من التوصيات تهدف إلى تكريس تطوير الممارسة الرياضية الإفريقية.

يذكر أن توماس باخ، رئيس الجنة الأولمبية الدولية، وجه، الاثنين 24 ماي 2021، رسالة مسجلة إلى المشاركين في الجمعية العمومية، عبر تقنية الفيديو المباشر، أشاد خلالها بدور جميع الاتحادات الإفريقية الـ54 في حركة الرياضة العالمية، معربا عن ثقته في نجاح الجمعية العمومية في اتخاذ قرارات مهمة تفيد الرياضة الإفريقية خلال السنوات المقبلة.

ويمثل المغرب في الجمعية العمومية العمويمة لـ”أكنوا”، كل من كمال لحلو، نائب رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، وبشرى حجيج، رئيسة الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة، ورئيسة الاتحاد الإفريقي للرياضة ذاتها، ونائبة رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للعبة، وعبد اللطيف إدماحما، الكاتب العام للجنة الوطنية الأولمبية المغربية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *