تحقيقات مع نتانياهو حول أسفاره إلى الخارج رفقة زوجته وأولاده

أوريون.ما 12:07 - 24 مايو 2016

يصدر مراقب الدولة الاسرائيلية بعد ظهر الثلاثاء تقريرا يتناول الرحلات الجوية التي قام بها بنيامين نتانياهو وعائلته قبل توليه مجددا رئاسة الحكومة. وقالت وسائل إعلام ان التقرير سيركز على الفترة التي شغل فيها نتانياهو منصب وزير المالية بين عام 2003 و 2005، وعلى خمس أو ست رحلات قام بها الى الخارج مع زوجته واولاده.

واوردت صحيفتا هارتس ويديعوت احرونوت المعارضتان لنتانياهو ان مراقب الدولة يوسف شابيرا الذي يحقق في سياسات الحكومة واستخدام الاموال العامة يشتبه في قيام نتانياهو بتقديم فواتير مزدوجة لرحلات بالطائرة. ويتحدث التقرير ايضا عن “عدم وضوح فيما يتعلق بالمحاسبة مع شركة العال الاسرائيلية للطيران حول استخدام عائلة نتانياهو لنقاط مكافأة تعود للدولة والتي استخدمت للسفر الخاص”.

وذكرت القناة التلفزيونية الثانية الخاصة ان الشرطة الاسرائيلية قررت القيام بـ”تدقيق” لتحديد ان كانت ستقوم بفتح تحقيق رسمي بينما كان المدعي العام للحكومة السابق يهودا فاينشتاين قد قرر قبل عام ونصف العام اغلاق الملف. واكد محامي عائلة نتانياهو يوسي كوهين في حديث للاذاعة العامة “لا يوجد شيء في تقرير مراقب الدولة وبإمكاني القول انه سيكون ايجابيا”. وكان رئيس الوزراء السابق ايهود اولمرت تورط ايضا في قضية مماثلة حول تقديم فواتير مزدوجة لرحلات قام بها، الا ان القضاء قرر عدم ملاحقته.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *