تسكت تبهر جالية المغرب بهولندا


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 15:22 - 21 مارس 2016

تركت ابتسام تسكت اصداءا طيبة في هولندا ،حيث احييت مؤخرا بمدينة لاهاي حفلا غنائيا في اطار برنامج ثقافي هولندي مغربي مغرب دينهاغ  افتتح بعرض اافلام سينمائية مغربية اضافة الى برمجة انشطة اخرى وسهرات فنية.

وكانت مشاركة ابتسام مميزة بحضورها اللافت من خلال اناقة مغربية وتجاوبها مع ذوق المغاربة المقيمين بهولند،ا حيث ادت عددا من الاغاني الشعبية المعروفة التي الهبت جمهور الحاضرين التواقين لريحة لبلاد.

3 Maart 2016 Vaillant Maghreb (7)ومعلوم ان مؤسسة انكلوسيف أخذت من بين برامجها الهولندية مشاركة فنانين مغاربيين وانفتاحها على ثقافات أخرى ،وقد شارك في هذا المهرجان الذي افتتحه سفير المغرب السيد البلوقي فنانات مغربيات كعائشة تاشنويت وميمونت.

تميز المهرجان كذلك بتقديم الطبخ والشاي المغربي  المغربي .

ومن جهته اكد مدير المؤسسة فايناند هولندر ان السياسة المستقبلية ستعرف مشاركة فنانين مغاربة نظرا للتنوع الثقافي الحاصل الان بهولندا .

3 Maart 2016 Vaillant Maghreb (6)ومن جهته أكد خالد سداتي احد المهتمين بالشان السينمائي ان الهدف من برمجة افلام سينمائية مغربية هو النهوض والاشعاع بهذا الجانب الثقافي المغربي ولا سيما ان المهاجرين المغاربة ليس لهم الاطلاع الكافي حول الحقل السينمائي المغربي.

 

foto Jurrian Brobbel  5H6A3312

foto Jurrian Brobbel  IMG_4457

foto Jurrian Brobbel  5H6A3561

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *