تنظيم مهرجان إقليم جرادة الدولي الرابع لمسرح الطفل بين 26 و29 ماي

أوريون.ما 21:29 - 18 مايو 2016

تنظم فدرالية جمعيات إقليم جرادة، خلال الفترة الممتدة بين 26 و29 ماي الجاري، الدورة الرابعة لمهرجان إقليم جرادة الدولي لمسرح الطفل، وذلك تحت شعار “مسرح الطفل والتربية على قيم المواطنة”.

وعلم لدى المنظمين أن هذه التظاهرة الفنية، الموجهة إلى الأطفال، تهدف إلى تحقيق عدد من الغايات الفنية والتربوية، من قبيل تأصيل الانتماء الوطني لدى الطفل من خلال ما يطرح في المسرحيات على مستويات مختلفة وتنمية الأحاسيس الإيجابية والإدراك السليم عند الطفل بإثارة الكثير من العواطف لديه كالإعجاب والخوف والشفقة وإشباع رغبة الأطفال في المعرفة والبحث من خلال ما يقدم لهم في هذه التظاهرة من خبرات متنوعة.

كما يسعى هذا المهرجان، الذي تنشطه فرق مسرحية مغربية ولبنانية وبلجيكية، إلى الإسهام في تنمية قدرات الطفل اللغوية وتغذية مخزونه اللغوي بمفردات جديدة ودمجه في المجتمع من خلال مشاهدته أو مشاركته في صنع الحدث الدرامي وتنمية بعض الاتجاهات الإيجابية نحو الكثير من القيم الدينية والوطنية والاجتماعية وتربية الفعل الحركي المندفع لدى الطفل، كالمشي والجلوس والتعامل مع الأشياء بطريقة صحية وسليمة والإسهام في تخلص الأطفال المعنيين من بعض المشاكل ذات الطبيعة النفسية كأمراض النطق وعيوب الكلام والانطواء والمخاوف.

وفضلا عن ذلك، يتوخى المنظمون من وراء هذه التظاهرة المسرحية توفير فضاء فني لتبادل الخبرات والتجارب بين الفعاليات المسرحية والمساهمة في خلق فضاء للبحث حول المسرح الموجه إلى الطفل، فضلا عن المساهمة في اطلاع الجمهور على الأعمال المسرحية الموجهة إلى الأطفال.

وتنظم أنشطة المهرجان، بما فيها العروض المسرحية والصبحيات التنشيطية والتربوية، في جماعات ترابية تابعة لإقليم جرادة (عين بني مطهر وكفايت وتويست وقنفودة)، فضلا عن مدينة جرادة.

وتنظم الدورة الرابعة لمهرجان إقليم جرادة الدولي لمسرح الطفل، التي تحمل اسم الفنان محمد بنجدي، بدعم من وزارة الثقافة وعمالة إقليم جرادة والمجلس الإقليمي لجرادة، وبشراكة مع وكالة تنمية أقاليم وعمالة الجهة الشرقية ومجلس جهة الشرق.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *