جلالة الملك يشجع الدينامية الثقافية والسياحية عبر مشاريع ضخمة للبنيات التحتية


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 11:16 - 28 فبراير 2016

كتبت (بوزار ماغزين) مجلة الفنون الجميلة، الرائدة في مجال الصحافة الفنية والثقافية بفرنسا،في عددها الاخير، ان المغرب انخرط منذ نحو عشر سنوات في مشاريع كبرى للبنيات التحتية الثقافية والسياحية، مؤكدة ان هذه الدينامية تحظى بتشجيع من لدن صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

واضافت ان المغرب الذي ينظر اليه كفضاء متفرد في منطقة المغرب العربي، يجعل من الثقافة احدى أولوياته الوطنية من خلال النهوض ب”اسلام متنور”، مضيفة انه منذ صدور دستور 2011 الذي ينص على تعدد موروثه، انخرط المغرب في سياسة لتثمين تراثه.

ومن اجل تنفيذ هذه المشاريع ، تضيف المجلة،تم احداث المؤسسة الوطنية للمتاحف سنة 2012 ، التي تضم 14 مؤسسة، مشيرة الى ان متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، يعتبر من بين انجازات المغرب في المجال الثقافي.

وذكرت المجلة بأن متحف التصوير الفوتوغرافي ،والفنون البصرية بمراكش، حصل في التاسع من اكتوبر الماضي بلندن، على جائزة افضل الوجهات الثقافية 2015 في فئة افضل وجهة ثقافية جديدة بافريقيا، معتبرة ان المغرب ولج من خلال هذا التتويج ، المشهد الثقافي العالمي من بابه الواسع .

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *