جرادة على موعد مع المهرجان الدولي لمسرح الطفل

أوريون.ما 12:44 - 18 نوفمبر 2021

يحتضن المركز الثقافي بجرادة، من 17 إلى 20 نونبر الجاري، الدورة الثامنة للمهرجان الدولي لمسرح الطفل “مفاحم”، تحت شعار “الطفل في أفق النموذج التنموي الجديد”.

وتهدف هذه التظاهرة الثقافية، التي خصصت دورتها لهذه السنة للفنان المغربي جواد السايح، وتنظمها فيدرالية جمعيات إقليم جرادة، بدعم من قطاع الثقافة وشركاء مؤسساتيين آخرين، إلى النهوض بمسرح الطفل والمساهمة في التنشيط الثقافي لمدينة جرادة.

وتميز حفل افتتاح هذا المهرجان، المنظم بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 46 للمسيرة الخضراء، والذكرى الـ 66 لعيد الاستقلال، بتكريم الفنانين المغاربة جواد السايح، ومحمد تويرتو، ونور الدين بنكيران، وادريس اشليحي.

وفي كلمة بالمناسبة، أشاد رئيس فيدرالية جمعيات إقليم جرادة، عمر الهواري، بالإشعاع المتزايد لهذا المهرجان الذي استطاع أن يؤسس لنفسه مكانة ضمن خريطة التظاهرات الفنية الكبرى في المغرب، وخاصة تلك المخصصة للأطفال.

وأكد أن مسرح الطفل هو المسرح الذي يخدم الطفولة، سواء كان يؤديه الكبار أو الصغار، وذلك بهدف الترفيه والتثقيف وتشجيع الفضول لدى الأطفال وحبهم للتعلم وقدراتهم على التواصل.

ويتضمن برنامج هذه الفعالية الثقافية، تقديم عروض مسرحية مشاركة، وكذا عدة أنشطة خاصة بالطفل، بالإضافة إلى عروض فنية وفلكلورية متنوعة.

وتعرف هذه الدورة أيضا، تنظيم ندوة فكرية حول “الطفل في أفق النموذج التنموي الجديد”، بالإضافة إلى توقيع كتاب “البحث عن ممثل” للأستاذ يحي بنفارس.

وسيتم، في إطار هذا المهرجان، تنظيم أنشطة موازية في جماعات عين بني مطهر، ووادي الحيمر، وكفايت، وقنفودة، التابعة لإقليم جرادة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *