جرسيف تحتفي بالبطل العالمي زكرياء زوكاري

أوريون.ما 10:02 - 28 فبراير 2020

احتضنت القاعة المغطاة بمدينة جرسيف، الأربعاء، حفلا رياضيا على شرف البطل العالمي في رياضة الكيك بوكسينغ زكرياء زوكاري.

وعرف هذا الحفل الذي نظمته المندوبية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بجرسيف، بتعاون مع عمالة الإقليم، وحضره رئيس عصبة الشرق لرياضة الكيك بوكسينغ، وأعضاء ومنخرطي 15 جمعية رياضية ذات صلة، تقديم عروض استعراضية من طرف البطل العالمي، الذي أطر ايضا ورشات توجيهية في رياضة الكيك بوكسينغ لفائدة الشباب والأطفال هواة وممارسي هذه الرياضة القتالية.

وأعرب البطل العالمي في رياضة الكيك بوكسينغ فئة وزن الريشة، زكرياء زوكاري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن بالغ سعادته بما لقيه في مدينة جرسيف من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وحب الجماهير الجرسيفية له ولرياضة الكيك بوكسينغ خاصة من طرف الأطفال والشباب.

وأكد، زوكاري، على رغبته في دعم جهود تنمية وتطوير هذه الرياضة بمدينة جرسيف، خاصة وأنه ينحدر من جماعة صاكة التابعة ترابيا لإقليم جرسيف، موضحا أن ما لاحظه من حب وشغف شباب وأطفال جرسيف بالرياضة عامة ورياضة الكيك بوكسينغ بشكل خاص، يشكل له حافزا قويا من أجل العمل على تحقيق المزيد من النجاحات والألقاب، مؤكدا على حبه واعتزازه بمغربيته ودفاعه عن علم وطنه، بالرغم من تواجده بالديار الهولندية التي نشأ وترعرع بها.

ويروم هذا الحفل تشجيع أطفال وشباب المدينة على ممارسة الرياضة والمداومة عليها، وكذا خلق فرص للتواصل بين هواة الرياضات القتالية (الكيك بوكسينغ، والطاي بوكسينغ، والفول كونطاكت…) للتواصل المباشر مع أبطال عالمين من طينة زكرياء زوكاري, وما لذلك من تاثير إيجابي على مسيرتهم الرياضية.

وعلى هامش هذا الحفل تلقى البطل العالمي هدية رمزية من طرف عامل الإقليم تشجيعا له لتحقيق المزيد من الانجازات.

ويشار إلى أن زكرياء زوكاري توج خلال ديسمبر 2019، بطلا عالميا في رياضة الكيك بوكسينغ صنف وزن الريشة، في إطار بطولة “غلوري كوليزيون 2” التي احتضنتها مدينة أرنيم الهولندية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *