جزائريون يهتفون باسم الملك محمد السادس ويشيدون بقراراته الاستباقية التي تجسد العناية التي يوليها للجالية

أوريون.ما 12:49 - 24 يونيو 2021

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرا، مقاطع فيديو تظهر أفراد الجالية الجزائرية بالخارج، وهم يهتفون باسم الملك محمد السادس، مشيدين بقراراته الاستباقية خصوصا فيما يتعلق بتدبير أزمة “كورونا” وتسهيل عودة المهاجرين المغاربة.

ولم يخفي المحتجون امتعاضهم من الأوضاع المزرية التي تعيشها بلادهم والتي تزداد تأزما يوما بعد آخر، بسبب نظام العسكر الذي يسير بالبلاد إلى الهاوية، ما حرك الشارع الجزائري، وجعل عددا من الجزائريين يقارنون بلدهم بالمغرب بعد الإنجازات التي حققتها المملكة سياسيا واقتصاديا وحتى صحيا بفضل التدبير المحكم للجائحة وحملة التلقيح.

وأعرب الجزائريون المقيمين في الخارج عن إعجابهم بالتجربة المغربية، بعد تدخل الملك محمد السادس وتوجيهه أوامره بتسهيل عودة أفراد الجالية المغربية إلى وطنهم الأم لقضاء العطلة الصيفية، مع اتخاذ عدد من القرارات الهامة، مثل تخفيض أسعار تذاكر السفر عبر الطائرات والبواخر بشكل غير مسبوق.

وفي تعليق لها على قرار الملك محمد السادس قالت إحدى الجزائريات: “فرحاتكوم، الملك تاعكوم عاونكم باش تروحوا للمغرب.. حنا الله غالب تلت سنين مارينا لبلاد (الجزائر)”، مضيفة: “مات ولد أختي جاونا بزاف ديال الغاشي (الناس) وما نجمناش باش نروحو، هاد الرايس ماعرفينش وين رايح بينا، الله ياخد فيه الحق”.

وفي السياق ذاته، نوه أحد الجزائريين المقيمين بالخارج بالتجربة المغربية وشكر الملك محمد السادس على مبادرته بتسهيل السفر إلى المغرب وجعله ممكنا، وبأقل تكلفة، رغم استمرار خطر وباء كورونا.

وانتقد المتحدث نفسه، السلطات الجزائرية حيث قال: “حشومة على بلادنا دلتنا في البلاد ودلتنا في أوروبا، وقنلصلياتنا لا تهتم بنا. ونتمنى هاد الرئيس ديانا يدير لشعبو بحال لي دار محمد السادس، سهل على شعبو باش يمشي يشوف والديه وعائلتو”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *