حداد: الوزارة بصدد إعداد مشروع قانون جديد خاص بوكالات الأسفار لتقوية العرض السياحي الوطني

أوريون.ما 21:19 - 19 مايو 2016

أكد وزير السياحة السيد لحسن حداد اليوم الخميس بالدار البيضاء أن الوزارة بصدد إعداد مشروع قانون جديد خاص بوكالات الأسفار سيمكن من إعطاء دفعة أقوى للعرض السياحي الوطني.

وأضاف الوزير، في تصريح للصحافة بمناسبة افتتاح فعاليات الدورة السابعة لمعرض الأسفار والسياحة والترفيه التي تحتضنها العاصمة الاقتصادية للمملكة إلى غاية 22 ماي الجاري، أن هذا القانون سيسهم بشكل كبير في الرفع من جودة المنتوج السياحي والترفيهي، وسيفسح المجال أمام وكالات الأسفار ومروجي الرحلات للإسهام في تنمية القطاع السياحي، وتعزيز وجهة المغرب كوجهة مفضلة للسياح الأجانب.

وأشار الوزير إلى أن الجهود منصبة على تجميع الوكالات والفاعلين في مجال الترفيه والأسفار والسياحة لتشكيل نسيج قوي يكون قادرا على مواجهة المنافسة، وتقديم عروض ذات قيمة مضافة لا سيما في ما يتصل بتأطير السياح سواء منهم الأجانب أو المغاربة.

واعتبر أن هذه الوكالات تعد فاعلا رئيسيا في تنشيط القطاع السياحي، وحلقة مهمة من حلقات صناعة السياحة، مسجلا أنه من اللازم مرافقتها وتدعيمها، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة للمشاكل والتحديات التي تواجهها.

وبالنسبة للمنظمين، فإن هذه التظاهرة السياحية، التي تشكل مناسبة هامة للقاء بين المهنيين لتبادل التجارب والخبرات وعقد لقاءات عمل ثنائية مباشرة، تروم ا لمساهمة في تنشيط والنهوض بالقطاع السياحي بمختلف فروعه، وإبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب في هذا المجال.

كما أنها تعتبر فرصة للحصول على معلومات حول السياحة الوطنية، وتثمين العرض والمنتوج السياحي الوطني، وللاطلاع على أفضل العروض السياحية والترفيهية، وأكثرها تنافسية من داخل الوطن وخارجه، إلى جانب كونها واجهة لإبراز المؤهلات الثقافية والطبيعية للمملكة، والتي تجعل منها وجهة ذات جاذبية خاصة.

ويراهن منظمو المعرض، الذي يندرج في إطار البرامج الرامية إلى النهوض بقطاع السياحة ضمن رؤية 2020 ، على استقطاب 8 آلاف زائر، اعتمادا على انخراط مختلف المؤسسات والفيدراليات والجمعيات المهنية لإنجاح هذه التظاهرة التي أضحت ضمن مواعيد المعارض الوطنية الهامة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة، التي تنظم تحت إشراف وزارة السياحة ، وبمبادرة من الجمعية الجهوية لوكالات الأسفار بجهة الدار البيضاء سطات، ستعرف مشاركة أزيد من 100 عارض، من بينهم على الخصوص ممثلون عن مكاتب السياحة بالمغرب والعالم، ووكالات الأسفار، وشركات النقل الجوي، والسلاسل الفندقية، ومقاولات الترفيه والخدمات.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *