دار أمريكا بالبيضاء تنظم “أصوات سوداء” لاختيار نجوم الخطابة بالمغرب


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 17:34 - 23 فبراير 2016
تنظم دار امريكا، الأربعاء بالدار البيضاء، الدورة الثانية لمسابقة الخطابة “أصوات سوداء”. ويأتي هذا الحدث، حسب بلاغ لدار أمريكا، عقب نجاح الدورة الأولى واحتفاء بتاريخ الأمريكيين ذوي الأصول الأفريقية خلال شهر فبراير من كل سنة.
ومن المرتقب أن تشهد دورة هذه السنة تنافس حوالي 30 مشارك على اللقب، أمام أعضاء لجنة تحكيم مكونة من الدبلوماسيين الأمريكيين آندي هالوس وآبينا أوسي آفريي، إضافة إلى الباحثة الأمريكية في العلوم الاجتماعية زيرلينا بارطولوميو. وأشار البلاغ إلى أن هذه المسابقة جذبت اهتمام العديد من المتنافسين القادمين، أساسا، من الدار البيضاء ومراكش والرباط وفاس، مضيفا أنه أمام المتنافسين 5 دقائق فقط كحيز زمني لإقناع اللجنة بمهاراتهم في فن الخطابة، عبر تقديم مقطع من خطاب ألقاه أحد الأعلام الأمريكيين السود الذين طبعوا القرن العشرين، بمن فيهم الرئيس باراك أوباما والمناضلون جيسي جونز ومارتن لوثر كينغ وفريدريك دوغلاس ومالكولم إكس.
ويتوخى المنظمون من هذه المسابقة تشجيع الشباب المغاربة على تنمية مهاراتهم في مجالي الخطابة والفصاحة، مع التعرف على تاريخ نضال الأمريكيين السود. وستعتمد اللجنة في تقييمها على مدى فهم المشاركين للنص وحفظه، وكذا صوت المشارك وطلاقته عند الإلقاء. وسيتوج الفائزون الثلاثة بجوائز متنوعة إضافة إلى فرصة لقاء سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب دوايت ل. بوش حول وجبة غذاء، في الوقت الذي سيحصل فيه كافة المشاركون على شهادات تقديرية.
 
اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *