رفع العقوبة في حق المتهم الرئيسي نجل المحامي زيان

متابعة 23:03 - 17 مايو 2021

رفعت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الاثنين، العقوبة الابتدائية الصادرة في حق ناصر الدين زيان، نجل وزير حقوق الإنسان الأسبق والأمين العام السابق للحزب الليبرالي المغربي الحرمحمد زيان من ثلاث سنوات إلى ثلاث وسنوات ونصف، في القضية التي يتابع فيها رفقة 6 متهمين آخرين بتهم: تزييف كمامات واقية (تزوير علامة تجارية طبقا للفصل 540 من القانون الجنائي، والمادة 214 من قانون الملكية الصناعية)، ووالنصب والاحتيال وتحضير وبيع أشياء مضرة بالصحة العامة والمشاركة.

وأيدت المحكمة الحكم الابتدائي الصادر في حق عبد العزيز النويضي، القاضي بـ10 أشهر حبسا نافذا، مع خفض الغرامة إلى 1000 درهم، و هو الحكم نفسه الصادر في حق كل من “هشام. ب”، و”يوسف. ع”، و”ياسين. س”، و”عصام. إ”، و”مروان. ب”، و”لحسن. ج”.

وقررت المحكمة خفض العقوبة في حق المتهم “زكرياء. ر” إلى سنة واحدة حبسا نافذا وغرامة 10.000 درهم.

وتفجرت هذه القضية بعد شكاية تقدمت بها مصحة طبية خاصة بمدينة مراكش في أبريل 2020، سبق أن تعاقدت مع نجل ناصر الدين زيان من أجل تزويدها بعشرين ألف كمامة واقية من الفئة الطبية الحاملة لمعيار السلامة والجودة “FFP2” بمبلغ 66 مليون سنتيم، وذلك على أساس استخدامها من طرف الأطباء والممرضين في التكفل بمرضى “كورونا”، غير أنه تبين أن الكمامات مزيفة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *