رونار يعرب عن ارتياحه لنتيجة المباراة وللروح الجماعية التي سادت بين عناصر المنتخب

أوريون/و م ع 11:27 - 30 مارس 2016

أعرب الناخب الوطني، هيرفي رونار، عن ارتياحه لنتيجة المباراة التي جمعت التي جمعت، مساء يوم أمس الثلاثاء على أرضية الملعب الكبير بمراكش، بين المنتخب المغربي لكرة القدم ونظيره من الرأس الأخضر برسم الجولة الرابعة للمجموعة السادسة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2017، وأيضا للروح الجماعية التي سادت بين العناصر المغربية.

وأضاف، خلال الندوة الصحفية التي انعقدت عقب نهاية هذه المباراة التي فاز بها المنتخب المغربي بهدفين دون رد، أن هذه المباراة كانت صعبة، لكن اللاعبين بذلوا جهدا كبيرا وتحلوا بروح عالية ومتميزة، مما مكنهم من السيطرة على مجريات المباراة وأيضا من استرجاع الكرات الضائعة.

واستطرد قائلا “أنا أحب الأداء الجيد ولكني لم أكن مقتنعا بشكل عام بأداء المنتخب الوطني”، مضيفا أنه “إذا أردنا الرفع من المردودية يجب تحسين العديد من الأمور الصغيرة”.

وأبرز الناخب الوطني أن “الحفاظ على الروح الجماعية في هذه المباراة، أمام منتخب يصنف في المرتبة الأولى بإفريقيا، ليس بالشيء الهين، خاصة وأننا حصلنا على انتصارين اثنين في ثلاثة أيام”.

وقال إن كل مباراة لها أهميتها في الترتيب الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” وأيضا في ترتيب الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، مما يتطلب من المنتخب المغربي الفوز في المباراتين المتبقيتين من أجل تحسين ترتيبه.

وأوضح رونار أن “لا يسع المرء إلا أن يحيي ويشكر هذه المجموعة التي بذلت مجهودا كبيرا خلال المباراتين الأخيرتين.

ومن جهته، أبرز عميد المنتخب الوطني، مروان داكوستا، أن عناصر الفريق المغربي خاضت مباراتين صعبتين، لكن إرادة اللاعبين وعزمهم القوي والتحلي بالروح الجماعية مكنت المنتخب من تحقيق الهدف المنشود. وبفضل هذا الفوز حجز المنتخب الوطني بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس افريقيا للأمم في الغابون، بعد تجديد فوزه على ضيفه الرأس الأخضر حيث فاز عليه ذهابا في برايا 1-0 السبت الماضي وإيابا أمس الثلاثاء بمراكش.

ومهما كانت نتائج أسود الأطلس في المباراتين المتبقيتين ضد ليبيا خارج المغرب وساوتومي برنسيبي داخل الوطن فإن المنتخب المغربي سيظل يتصدر المجموعة السادسة ب12 نقطة وحتى ولو رفع منتخب الرأس الاخضر في مباراتيه المتبقيتين رصيده إلى 12 نقطة فان قانون الكاف يمنح التأهل لصاحب أكبر عدد من النقاط في مباراتي الذهاب والإياب بين منتخبين في حال تعادلهما في النقاط.

وعن المجموعة ذاتها فاز أمس المنتخب الليبي على منتخب ساو تومي 4-0.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *