زيدان “المحبوب” في مدريد يتولى المسؤولية الصعبة في الريال

أوريون.ما 15:10 - 5 يناير 2016

سيمنح تعيين زين الدين زيدان مدربا لريال مدريد خلفا لرفائيل بنيتز الفرصة للاعب الفرنسي السابق في النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم، لكي يتبع مسيرة رائعة كلاعب بنجاح تدريبي في أعلى المستويات.

وأصبح زيدان المدير الفني الحادي عشر في عهد رئاسة فلورنتينو بيريز للنادي الملكي، والتي استمرت حتى الآن نحو 12 عاما (2000-2006 ومنذ 2009).

وقال بينيتيز “لقد قمنا باختيار صعب لإيقاف عقد بينيتيز. لقد تعاملنا مع شخص ممتاز ومدرب محترم”، مضيفا “زيدان من الآن هو المدرب الجديد لريال مدريد وهذا فخر بالنسبة لي”.

وأقيل بنيتز – صاحب الخبرة لكن لا يحظى بشعبية – من تدريب ريال يوم الاثنين قبل مرور نصف الموسم بعد مسيرة متباينة من النتائج تركت الفريق خلف اتليتيكو مدريد المتصدر وبرشلونة صاحب المركز الثاني في الدوري.

من جهته، قال زيدان: “أنا فخور بحصولي على فرصة تدريب أفضل فريق في العالم”، مضيفا “أود أن أشكر النادي على منحي هذه الفرصة. إنه أفضل ناد في العالم ويملك أفضل جماهير في العالم. سأحاول القيام بأفضل شيء ممكن مع جميع اللاعبين، وأعتقد أن الأمور ستسير بشكل جيد”.

images (1)وترقى زيدان المحبوب من الجماهير من منصب مدرب الفريق الثاني الذي كان ينافس في دوري الدرجة الثالثة الاسباني وستكون هذه أول مهمة تدريبية للفرنسي (43 عاما) الفائز بكأس العالم مع فريق في الدرجة الأولى.

وأضاف زيدان “ما يجب علينا القيام به الآن هو أنني سأبذل كل ما في وسعي حيث يفوز هذا الفريق في نهاية العام. إنه يوم مهم جدا بالنسبة لي وبالتأكيد على غرار جميع المدربين، فأنا متأثر شيئا ما أكثر مما كنت عليه عندما وقعت مع النادي كلاعب”.

وسيكون الضغط هائلا من أجل تحقيق نتائج في ناد يتوقع الحصول على العديد من الألقاب بشكل منتظم، وسيتضح لاحقا ما إذا كان قرار بيريز بإقالة بنيتز وإعطاء المسؤولية إلى زيدان عديم الخبرة تقريبا سيؤتي بثماره.

وقال زيدان “سأحاول العمل بكل ما لدي ومن قلبي من أجل هذا النادي”.

وينظر إلى زيدان – الفائز بكأس العالم 1998 وبطولة أوروبا 2000 مع فرنسا – كواحد من أكثر لاعبي الوسط مهارة في تاريخ كرة القدم.

images

وانتهت مسيرته كلاعب بطريقة مخزية في نهائي كأس العالم 2006 في برلين عندما طرد بسبب نطح ماركو ماتيراتزي مدافع إيطاليا في صدره.

ويمتلك زيدان حب الجماهير واحترام اللاعبين وهو أمر عانى منه بنيتز خلال مسيرته التدريبية في اسبانيا وانجلترا وايطاليا.

 

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *