سابقة. السجاد الأحمر لعبد اللطيف الحموشي في الكوت ديفوار

عمر ياري 10:55 - 15 مارس 2016

في سابقة، حظي عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني ومديرية مراقبة التراب الوطني، رفقة محمد حصاد وزسر الداخلية باستقبال كبير من طرف الرئيس الإيفواري، الحسن واتارا.

وتعد هذه السابقة الأولى من نوعها في تاريخ المدراء العام للأمن الوطني، الذين كانوا نادرا ما يغادرون العاصمة الرباط في مهمة رسمية.

كما يمكن اعتبارها إشارة إلى المكانة، التي أصبح يحتلها هذا الرجل على الصعيد الدولي، كونه من كبار خبراء محاربة الإرهاب العابر للقارات.

وأشار وزير الدولة وزير الداخلية والأمن الإيفواري، حامد باكايوكو، إلى أن قدوم وفد أمني مغربي إلى كوت ديفوار، غداة هجوم غران بسام الإرهابي، جاء في مستوى العلاقات “المتميز” التي تجمع المغرب بكوت ديفوار.

ونسبت وكالة المغرب العربي للأنباء إلى باكايوكو قوله إن هذه العلاقات العميقة والنموذجية إنما تعززها “العلاقة القوية جدا بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والرئيس الحسن واتارا”، مشيدا بهذه الزيارة التي تعد الأولى من نوعها لوفد أجنبي إثر الهجوم الإرهابي ليوم الأحد المنصرم.

وأوضح باكايوكو أن “المغرب كان دائما إلى جانبنا في مكافحة الإرهاب”، مبرزا الإسهام المعتبر للمصالح الأمنية المغربية في هذا المجال.

 

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *