سر رحيل زيدان عن ريال مدريد… ابنه لوكا أحد الأسباب

متابعة 14:58 - 1 يونيو 2018

مفاجئة كبيرة، غير متوقعة، قام بها المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، أمس الخميس 31 مايو / أيار، عندما أعلن استقالته من تدريب النادي “الملكي” بعد مسيرة رائعة رفقة البلانكوس.

وحقق زيدان إنجازًا لا سابق له بالفوز بدوري الأبطال ثلاث مرات متتالية، عندما تغلب ريال مدريد على ليفربول 3-1 يوم السبت الماضي، ليسطر فترة لا تنسى في مهمته الأولى كمدرب.

زيدان

وتولى زيدان قيادة ريال في وقت صعب عقب إقالة رفائيل بنيتيز في يناير/ كانون الثاني 2016، ونجح على الفور في توحيد اللاعبين المنقسمين، ليحقق أول ألقابه الأوروبية الثلاثة قبل عامين عندما تغلب ريال على غريمه المحلي أتليتيكو مدريد بركلات الترجيح في النهائي، وفي العام التالي قاد الميرنجي لثنائية دوري الأبطال والليجا لأول مرة في 59 عامًا.

وأنهى ريال مدريد الدوري متفوقًا بثلاث نقاط على برشلونة ليحقق لقبه الأول في الدوري منذ 2012 قبل أن يسحق يوفنتوس 4-1 في نهائي دوري الأبطال، ليصبح أول فريق يفوز بالبطولة مرتين متتاليتين بشكلها الجديد.

وفاز زيدان بتسعة ألقاب كبيرة وهو مدرب للميرنجي، وتحقق الانتصار الأخير للفرنسي البالغ من العمر 45 عاما يوم السبت الماضي لينضم إلى مجموعة من صفوة المدربين تضم بوب بيزلي وكارلو أنشيلوتي فازوا بالكأس الأوروبية ثلاث مرات.

أسباب رحيل زيدان

من المعروف عن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الإسباني أنه سريعا ما يقيل المدربين حال الفشل في حصد لقب كبير للفريق، أو التخلي عن اللاعبين إذا قل مرددوهم الفني، وهذا ما أدركه زيدان منذ أن كان لاعبًا بالميرنجي إذ رحل عن ريال مدريد دون ضغوطات أو تأثيرات أو انتظار للإقالة من قبل فلورنتينو بيريز، وهذا أيضا ما فعله كمدرب بعدما صنع المجد الأوروبي بكونه أول مدرب يحقق 3 ألقاب في أعرق بطولة على مستوى الأندية.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أسباب رحيل المدرب الفرنسي مؤكدة أنه آثر ألا يكون أقل من توقعات الجمهور التي وضعت على عاتقه مسؤولية كبيرة في الفترة المقبلة، لأنه يعلم جيدًا حاجة الفريق إلى بعض التغييرات في اللاعبين، من أجل الحفاظ على نفس المستوى من التنافس في بطولة دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى منافسة برشلونة محليًا.

وتابعت الصحيفة، أن النادي يريد تقديم نسق عال في بطولة الدوري والكأس بعد الأداء المخيب في الموسم المنصرم في المسابقتين، وهو ما يعلمه زيدان جيدا قبل اتخاذ قراره بالرحيل عن “سانتياجو برنابيو”.

لاعب كرة القدم السابق ومدرب ريال مدريد الحالي زين الدين زيدان

وتابعت الصحيفة أن السبب الرئيسي الذي كشف عنه قرار زيدان بالرحيل عن الميرنجي هو التغييرات الجذرية التي يحتاجها الفريق الملكي في الفترة المقبلة، وهو لا يريد أن يكون ضمن تلك التغييرات القسرية برحيل بعض الأسماء أو بالأحرى لا يرغب في صنع ريال مدريد “جديد”.

واختتمت الصحيفة المدريدية، أن زيدان غضب من الاتفاق بين النادي وكيبا، حارس أتلتيك بلباو في يناير الماضي، في ظل امتلاك الفريق الملكي لثلاثة حراس من ضمنهم نجله لوكا، الذي يعتقد زيزو بأن النادي تعامل معه بشكل غير عادل.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *