سقوط “محتال” السعيدية الذي كان يشوه سمعة منتخبين بالمدينة ومسؤولين على “فيسبوك”


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 14:08 - 26 فبراير 2016

وأخيرا، سقط في قبضة أمن مدينة السعيدية “المحتال” المدعو (م م ) الذي كان يعمل على تشويه منتخبين ورجال سلطة ومسؤولين أمنيين على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”. وكان المعني، وهو في مقتبل العمر، يعمل على الاشتغال على صور مخلة بالحياء، ويعمد، عبر طريقة “الفوطوشوب”، إلى وضع صورة أحد منتخبي المدينة أو رجل سلطة أو مسؤول أمن أو أحد أفراد عائلاتهم، (زوجات وأبناء)، مع إرفاقها بعبارات السب والقذف.

كما كان يتصل، عبر الهاتف، برقم مجهول ويكيل الاتهامات للمتصل بهم. وأبلغت مصادر “أوريون.ما” أن المتهم، الموجود حاليا رهن الاعتقال الاحتياطي، أقر بالمنسوب إليه، كما اعترف بأن أحد المرشحين في الانتخابات الجماعية الأخيرة، والذي لم يحالفه الحظ، هو من أوعز إليه بالفكرة وكان يمده بالمال من أجل “تشويه” منافسيه السابقين. وحسب المصادر ذاتها، فإن البحث جار لإيقاف المتهم الثاني، “والذي يبدو أنه غادر السعيدية إلى وجهة مجهولة”، تقول المصادر قبل أن تشير إلى أنه تم إغلاق الحدود في وجه المعنيين بالأمر.

وطالت عملية التشويه، خاصة، رئيس مجلس البلدية عمر بنسماعيل ومرشحين أخرين في نفس المجلس ، الذي كان قد ترشح في الانتخابات الجماعية الأخيرة باسم حزب “التجمع الوطني للأحرار”. وكان منافسون له، أحدهم متورط في القضية، قد قدموا طعنا في انتخابه رئيسا لبلدية السعيدية، وهو الطعن الذي قبلت به المحكمة الإدارية بوجدة وقضت بإلغاء انتخابه، قبل أن تنسخ محكمة الاستئناف الإدارية الحكم، وتنصف عمر بنسماعيل.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *