سكان فجيج يستنكرون وضع سياج على أراضيهم


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 13:16 - 21 فبراير 2016

أصدرت فعاليات جمعوية بوجدة بيانا استنكاريا حول “خطورة الأشغال الجارية لإنجاز السياج على أراضي جماعتي فجيج وعبو لكحل والذي سيحرم سكان الجماعتين من فضائها الحيوي ويفصلهم عن ممتلكاتهم”.
وعبرت الفعاليات الجمعوية بالمنطقة عن “رفضها المطلق لما يجري، كما طالبت بالإيقاف الفوري للأشغال المرتبطة بهذا السياج ، والعمل على إشراك ساكنة الجماعتين في أي مشروع من هذا القبيل الذي يجب أن تعتمد في انجازه الحدود الجزائرية المغربية المعترف بها”.
سكان فجيج يستنكرون وضع سياج على أراضيهم2وأكدت الجمعيات في بيانها حرصها الشديد على سلامة وأمن التراب المغربي وسيادته فإنها ترفض أي شكل من أشكال الحصار”، كما دعت “الجهات المعنية وكل المسؤولين بأن الاستمرار في انجاز هذا السياج ، بالشكل الذي ينجز به حاليا ، ستتم مواجهته بمختلف الطرق التي يكفلها القانون للمواطن المغربي لحماية ممتلكاته”.

ودخلت جمعيات مغربية في الخارج على الخط، إذ طالبت بوقف ما سمته “المجزرة” التي تجري في فجيج أمام أعين السكان، دون أن يستطيعوا تحريك أي ساكن، ومنها جمعية “زناكة فجيج”، التي طالبت بلقاء مسؤولين في قنصلية المغرب بفرنسا، وأيضا الفدرالية الوطنية لمغاربة فرنسا، وجمعية “تازدايت” ببلجيكا.
ونبهت الفعاليات الجمعوية إلى “الأخطار التي ستنجم عن إنجاز السياج بالشكل الذي يتم به حاليا، والذي سيؤدي إلى تهجير السكان وتوقيف جميع فرص الاستثمار بالمنطقة”، مضيفة أنه “سيؤدي إلى خلق جيوب يمكن أن تشكل خطرا على امن البلاد في المستقبل”، مؤكدة على أن” ما يجري في مناطق الحدود من المساس بالتراب الوطني ، لا يهم سكان مناطق الحدود وحدهم، بل يهم كل المغاربة اينما كان تواجدهم “.

 

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *