شاعلة في دورة مجلس جهة فاس مكناس و المريزق يصلي على قبر مكناس


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 10:15 - 8 مارس 2016

كانت السماء ممطرة و الجو بارد حين شرع المستشارين بجهة فاس مكناس يقدمون التحية و السلام للمستشارات بمناسبة 8 مارس، عيد المرأة. لم يكن رئيس جهة فاس مكناس و رفاقه في حزب المصباح ينتظرون ثورة الغضب من المستشار اليساري المريزق المصطفى، عضو المكتب السياسي بحزب الجرار و هو يستحضر شهداء الوطن وفي مقدمتهم المهدي بنبركة، و كل الحركات المجتمع المدني التي ساهمت في فك ارتباط المغرب و المغاربة مع الاستعمار و سنوات الجمر و الرصاص.

ساد قاعة الاجتمعات صمت القبور حين بدأ المريزق مرافعته التي استمرت أزيد من 30 دقيقة، ليذكر الجميع بوضعية الفقر و البطالة و التهميش و الاقصاء الذي تعيشه مدن و قرى جهة فاس مكناس. حيث اعتبر المريزق أن “من دون تفاوض أو ضغط على الحكومة سنصلي صلاة الجنازة على مكناس و باقي الأقاليم و سنسمي جهتنا جهة فاس و الأحواز بدل جهة فاس مكناس”. كان الرئيس ينصت بإمعان للمريزق و لا يقاطعه و كأنه يقول له ” لا حول لي و لا قوة إلا بالله”.

و لم يكتفي المريزق باستحضار تاريخ مكناس و تراثه الإجتماعي و الثقافي و مميزاته الإقتصادية و السياحية، بل قدم “محاضرته” كذلك في أخلاق العمل السياسي النبيل و نجاعة التدبير و التسيير و القطع مع منطق “الخير و الإحسان” و التعامل مع سكان الجهة كمواطنين لهم كافة الحقوق و عليهم كل الواجبات. و لقد استحسن كل المتتبعون مداخلة المريزق التي صفقت لها القاعة بالإجماع.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *