شكايات ضد برامج رمضان يقدمها المحامون والعدول والممرضون والسككيون

متابعة 9:01 - 30 أبريل 2021

وحدت الشكايات الموجهة للهيئة العليا للإتصال السمعي البصري ضد برامج رمضان المبثوثة على القنوات الوطنية خاصة الأولى والثانية “دوزيم”، كل من المحامين والعدول وانضم إليهم الممرضون والسككيون.

وكانت أولى الشكايات التي طالت سلسلة كوميدية تحت عنوان “قهوة نص نص”، صادرة من الجمعية الوطنية للمحامين الشباب، التي طالب بإيقاف بثها.

وحسب شكاية جمعية المحامين الشباب، فإن السلسلة المذكورة تسيء لمهنة المحاماة، من خلال تقديم صورة نمطية بعيدة كل البعد عن الأخلاق المهنية والاحترام الواجب لأصحاب البذلة السوداء.

المحامون الشباب وجهوا شكاية إلى الهاكا، كما رفعوا دعوة استعجالية بالمحكمة الابتدائية بالرباط، يطالب فيها محام بوقف بث السلسلة.

من جهتها عممت النقابة الوطنية للعدول بلاغا تنتقد فيه بشدة “المغالطات القانونية” التي تضمنتها إحدى حلقات المسلسل المغربي “الصلا والسلام”.

وإعتبرت النقابة أن المعطيات التي تداولتها السلسة تمس بشرف المهنة وكرامتها ووقارها، مشيرة إلى إعتزامها إشعار رئاسة النيابة العامة بهذه المغالطات القانونية والإهانة التي تضمنتها إحدى الحلقات لمهنة قانونية مساعدة للقضاء، مع احتفاظها بحقها في اللجوء للهاكا.

أما النقابة الوطنية لمستقبل السككيين، بدورها وجهت رسالة احتجاج للهاكا، بسبب ما تضمنته الحلقة العاشرة من سلسلة “كلنا مغاربة”، والتي ذكرت اسم السككي “عبد الله الشومينو” بشكل اعتبرته النقابة استفزازيا وتحقيريا في حق رجال ونساء السكك الحديدية.

ورابع الشكايات جاءت من الممرضين والممرضات، الذين تداولوا تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي تندد بما تضمنه مسلسل “بنات العساس”.

واعتبر الممرضون بعض المشاهد مذلة ومسيئة لهم، داعين إلى تصعيد إحتجاجهم ضد هذه السلسلة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *