صلاح الدين مزوار يوجه انتقادات حادة إلى حكومة سعد الدين العثماني

متابعة 14:26 - 31 مايو 2018

دشن  مزوار فترة رئاسته للاتحاد العام لمقاولات المغرب بتوجيه انتقادات حادة إلى حكومة سعد الدين العثماني، بسبب السياسة الاقتصادية التي تعتمدها.

وشدد مزوار، الذي كان يتحدث مساء الأربعاء أمام فريق البرلمانيين التابع للاتحاد العام لمقاولات المغرب وأعضاء فيدرالية النقل، على أن الحكومة لا تتوفر على رؤية اقتصادية واضحة قادرة على خلق الدينامية المطلوبة في عالم المال والأعمال بالمغرب.

وقال الرئيس الجديد للاتحاد العام لمقاولات المغرب: “بلدنا يعيش في تحول يجب أن يسير في الاتجاه الإيجابي، وهو ما يتطلب بعد الرؤية على كافة المستويات الاقتصادية، وهناك التزام بأن يواصل الاتحاد العام تسجيل حضوره القوي في المشهد الاقتصادي”.

وأضاف المتحدث: “الاتحاد العام لمقاولات المغرب قوة اقتراحية فاعلة ومبادرة ويجب أن يكون حاضرا على جميع المستويات حاملا لرؤية واضحة ولمشروع، وهو ما سيمكننا أن نحظى بالمصداقية وقوة التأثير، مع التأكيد على أنني أحرص على تفادي تراكم المشاكل التي أعمل على معالجتها بشكل فوري، والعمل مع فريق عمل لتحقيق الأهداف المسطرة”.

من جهته، أثنى عبد الإله حفظي، رئيس فيدرالية النقل رئيس فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب بمجلس المستشارين، على نجاح صلاح الدين مزوار بالظفر بمنصب رئاسة منظمة الباطرونا في المغرب.

وقال حفظي إن “مزوار قدم استقالته من جميع الهياكل السياسية للتجمع الوطني للأحرار، وهو غير مجبر على تقديمها، لكن ما يجب أن أؤكد عليه هو أن هذه الاستقالة هي رسالة بليغة بكون الاتحاد العام لمقاولات المغرب سيظل على المسافة نفسها من كل التنظيمات السياسية”

وأشار عبد الإله حفظي إلى أن تطوير المقاولة يظل من أولوية الأولويات التي توجد في قلب برنامج مزوار، الذي “يسعى إلى أن تساهم بشكل أكبر في خلق اقتصاد وطني منتج وقوي ومنتج”، وفق تعبيره.

وأضاف رئيس فيدرالية النقل: “لا بد من الإشارة إلى أن الجهوية تأخذ حيزا هاما في برنامج صلاح الدين مزوار، إلى جانب الاهتمام بالمقاولات المغربية والمشاكل التي تواجهها في مجالات العقارات والتمويل والمواكبة، التي ستشكل صلب اهتمامات فريق عمله”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *