عموتة : تفوقنا يكمن في التحكم في التفاصيل والجزئيات الصغيرة

متابعة 17:03 - 4 ديسمبر 2021

قال الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني المغربي الرديف لكرة القدم، إن التأهل إلى الدور الثاني لبطولة كأس العرب بعد الفوز على المنتخب الأردني، ليس هو الهدف المنشود من المشاركة في هذه الدورة، موضحا: “الهدف الرئيسي بلوغ المباراة النهائية”.

شدد الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني المغربي، على أهمية الفوز على المنتخب الأردني، بـ4 أهداف لصفر، في مباراة جمعت المنتخبين، السبت 4 نونبر 2021، مشيرا إلى أن الهدف من هذه المشاركة، الاستفادة، وبلوغ المباراة النهائية.

واعتبر عموتة، أن سر تفوق المنتخب المغربي، في مبارتيه الأخيرتين أمام المنتخبين الفلسطيني والأردني، وفوزه أمامهما بـ4 أهداف، في كل مباراة، يكمن في التحكم في التفاصيل والجزئيات الصغيرة، من بينها عدم ارتكاب الأخطاء في مربع العمليات، والحذر من الهجوم المضاد، والاستفادة من الركلات الثابتة، والعمل على استغلال أقل فرصة داخل مربع عمليات الفريق الخصم.

وبخصوص إمكانية مواجهة المنتخب المغربي لنظيريه المصري أو الجزائري في دور الربع، قال عموتة: “لا نفكر في الدور المقبل، نفكر في المباراة المقبلة أمام المنتخب السعودي، من الممكن أن نمنح فرصة لبعض اللاعبين الجدد، الأساس عندنا أن نؤدي بشكل جيد والفوز، نحن لم نتأت إلى هنا من أجل التأهل إلى الثاني فقط، بل من أجل الاستفادة، وإذا لم نعمل على خوض جميع التحديات، لن تكون هناك استفادة كبيرة”.

ويواجه المنتخب الوطني المغربي، في الجولة الثالثة والأخيرة لكأس العرب، نظيره السعودي، يوم 7 دجنبر 2021، في ملعب “الثمانة”، في العاصمة القطرية الدوحة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *