عموتة وفتحي جمال على رأس الإدارة التقنية للمنتخبات الوطنية

أوريون.ما 12:37 - 19 أبريل 2021

أكد الاجتماع الذي عقده المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، الأحد، عبر تقنية التواصل المرئي، على إعادة هيكلة الإدارة التقنية للمنتخبات الوطنية والتأكيد على طلب المغرب لاستضافة نهائي عصبة الأبطال الإفريقية بالدار البيضاء، وكأس الإتحاد الإفريقي بالرباط.

وحسب بلاغ للجامعة، فإنه فيما يتعلق بإعادة هيكلة الإدارة التقنية للمنتخبات الوطنية، فقد تم تقسيم الفئات العمرية الصغرى إلى قطبين، الأول من أقل من 13 سنة إلى أقل من 20 سنة، وسيشرف عليه الإطار فتحي جمال، والقطب الثاني يتضمن المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة والمنتخب الوطني للاعبين المحليين، وتم اسناده للحسين عموتة، فضلا عن تكليف رينالد بيدروس للإشراف على قطب كرة القدم النسوية، وهشام الدكيك على قطب كرة القدم داخل القاعة.

واوضح بلاغ الجامعة، أنه تم أيضا خلال هذا الإجتماع، التأكيد على طلب المغرب لاستضافة نهائي عصبة الأبطال الإفريقية بالمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، وكأس الإتحاد الإفريقي بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، كما تم اختيار مدينتي وجدة وبركان لاحتضان أول نسخة لعصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم النسوية.

من جانبه، قدم جمال السنوسي، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، مشروعا جديدا يتضمن تخفيض سن الممارسين بحيث لا يتجاوز 25 سنة مع السماح لتسجيل أربعة لاعبين لا يتجاوز سنهم 28 سنة بالنسبة لبطولة القسم الأول هواة، على أن لا يتجاوز سن الممارسين 23 سنة مع السماح لتسجيل أربعة لاعبين لا يتجاوز سنهم 25 سنة، في بطولة القسم الثاني هواة.

وفي هذ الصدد، طالب المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، اطلاق هذا المشروع بشكل استثنائي بداية من الموسم الكروي المقبل على أن يتم تطبيقه بأكمله سنة 2023.

وأشار البلاغ إلى أنه تم في بداية هذ الاجتماع، قراءة الفاتحة على روح المرحوم رضا الساقي لاعب نجم الشباب البيضاوي، الذي وافته المنية الأحد الماضي خلال المباراة التي جمعت فريقه بجمعية حسنية بنسليمان.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *