عيد الفطر.. حماية المستهلك” تستنكر ارتفاع أسعار تذاكر الحافلات

أوريون.ما 17:57 - 7 مايو 2021

استنكرت الجامعة المغربية لحماية المستهلك، الارتفاع الصاروخي لأسعار تذاكر حافلات النقل الطرقي وسيارات الأجرة الكبيرة مع اقتراب عيد الفطر، محذرة المواطنين من انتشار فيروس “كورونا” خلال السفر.

وقال رئيس الجامعة المغربية لحماية المستهلك، بوعزة الخراطي، إن “الأسعار ترتفع في كل مناسبة، والسبب غياب التقنين والفوضى العارمة”، متسائلا عن أدوار وزارة التجهيز والنقل وجدوى استمرار وجودها في ظل تكرر الأزمة الراهنة.

وأوضح الخراطي، في تصريح صحفي أن “فترة الأعياد تشهد ذروة الزيادات، والمواطن يعاني بشكل متكرر”، مطالبا بـ”تنظيم القطاع، ومحاربة الريع والمأذونيات فيه”، موردا: “هناك نموذج مغربي ناجح، لم لا نقتدي به؟”.

وشدد المتحدث ذاته على أن “المواطن المغربي عليه أن يقتنع بكون السفر قد ينشر الفيروس في صفوف الأهل”، مذكرا بسيناريوهات مأساوية فقد فيها الناس أقاربهم بسبب سفر في مناسبة، رافضا تداول فكرة “المكتاب” في هذا الباب.

ولفت الخراطي الانتباه إلى ما وقع في الهند جراء الاستهتار، وقال: “سيكون مؤسفا أن نتحمل كل هذا الحجر ونسير في الاتجاه الصحيح ثم نفسد كل شيء في لحظة”، مشيرا إلى أن “الخطر الحقيقي ما يزال قائما، وهو عيد الأضحى”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *