غاريدو.. المغرب كان له السبق واعتمد إجراءات صارمة حتى قبل انتشار وباء كورونا المستجد

أوريون.ما 7:11 - 11 أبريل 2020

 أكد المدرب الإسباني لفريق الوداد البيضاوي لكرة القدم خوان كارلوس غاريدو أن المغرب كان له السبق واعتمد منذ البداية وحتى قبل انتشار فيروس كورونا المستجد تدابير وإجراءات صارمة من أجل الحد من تفشي الوباء .

   وقال غاريدو في حديث لوكالة الأنباء الإسبانية ( إفي ) إن ” السبق الذي حققه المغرب هو أنه اتخذ إجراءات وتدابير حاسمة قبل وقت طويل من انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد وبالتالي فإن تداعيات الوباء مقارنة بإسبانيا هي جد ضئيلة ” .

   واعتبر غاريدو المدرب السابق لنادي ( فياريال ) الذي اختار قضاء فترة الحجر الصحي في المغرب ليكون قريبا من لاعبيه قرار السلطات المغربية فرض ارتداء الأقنعة الواقية على المواطنين بالقرار الحكيم  معربا عن أمله في أن تعطي مثل هذه الإجراءات والتدابير التي اعتمدتها المملكة النتائج المرجوة وتساهم في الحد من انتشار الفيروس ” لأن ذلك سيكون بالفعل أمرا رائعا ” .

   وتابع ” يبدو هذا الأمر جد ممتاز لأن ما ليس طبيعي بالنسبة لي هو عدم ارتداء الأقنعة الواقية في ظل هذه الظرفية التي نجتازها وبالتالي فمن الواضح أنه عندما تضطر إلى الخروج في حالات الضرورة القصوى عليك أن تحمي نفسك لأنه أمر ضروري بالنسبة لك وللآخرين ” .

   وأضاف مدرب فريق الوداد البيضاوي أن المغرب استبق على عكس الدول الأخرى الأكثر تضررا من انتشار الوباء الأحداث واتخذ إجراءات وتدابير احترازية ووقائية من أجل الحد ووقف انتشار العدوى .

   وحسب خوان كارلوس غاريدو فقد أدرك المغاربة أنه يجب عليهم أن يبقوا في منازلهم إلا لأسباب قاهرة ” كما أن ما ميز المغرب أنه اعتمد إجراءات صارمة في الوقت الذي كانت لا تزال فيه عدد حالات الإصابة بالفيروس قليلة ” .

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *