فيلم “30 ميلون” يفتتح القاعات السينمائية

أوريون.ما 8:16 - 5 يونيو 2021

مباشرة بعد قرار الحكومة السماح للقاعات السينمائية باستئناف عملها، بعد سنة ونصف من الإغلاق بسبب تفشي فيروس كورونا، أعلنت المجموعة الفرنسية “ميغاراما المغرب” عرض الفيلم الكوميدي المغربي “30 مليون”.

ويجمع الفيلم أبرز نجوم الكوميديا والغناء الشباب بالمغرب، مثل ربيع القاطي وفاطمة بوشان ورفيق بو بكر ويسار المغاري والمغنية ابتسام تسكت وكريمة غيت وغاني القباج وفاتي جمالي، والثنائي إدريس والمهدي اللذين ساهما في كتابة السيناريو.

وفي تصريح له حول الموضوع، قال الفنان الكوميدي مهدي أزكري، الذي يجسد أحد الأدوار الرئيسية في العمل: “متحمس كثيرا لعودة عرض فيلم 30 مليون للقاعات السينمائية بعد إغلاق دام ما يزيد عن سنة ونيف. الجمهور متعطش للفرجة بعد ظروف الحجر الصحي التّي شهدها العالم”.

 وأضاف: “صحيح لا نتوقع إقبالا جماهيريا كما في السابق، لأنّ القاعات تخضع لبروتوكول جديد وتستقبل 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية فقط، هذا إلى جانب احترام التباعد الجسدي”.

وأكّد الكوميدي والسيناريست المغربي أنّ منتجي العمل الفنّي قرروا إعادة التجربة على شكل مسلسل تلفزيوني، وتابع: “نجاح الفيلم الذي حرصنا منذ البداية أن يكون فيلما للأسرة المغربية ولا يتضمن أي مشاهد مخلة بالحياء دفعنا إلى التفكير في إدخاله إلى البيوت المغربية وتحويل أحداثه إلى عمل يشاهده الجمهور على الشاشة الصغيرة”.

ولفت المتحدث ذاته، إلى أنّ فريق العمل مازال منكبا على كتابة سيناريو المسلسل الذي سيضم وجوها فنّية جديدة، إلى جانب المشاركين في العمل السينمائي.

وتدور أحداث الفيلم الكوميدي حول ثلاثة أصدقاء يتسببون في مشكل مع الشرطة يجر أحدهم (سامي) إلى السجن. 

ويهرع الصديقان هشام وزهير، بمساعدة آمال (كريمة غيث)، زوجة الأول، وسارة (ابتسام تسكت) خطيبة الثاني، والمحامية نسرين (فاتي جمالي)، لمساعدة صديقهم المعتقل، لكنهم يواجهون مشكلة توفير كفالة مالية قيمتها 30 مليون سنتيم مقابل الإفراج عنه، لتبدأ رحلة الـ”30 مليون” بسلسلة من المغامرات الشيقة والمليئة بالمواقف الكوميدية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *