قفاطين دار سارة الشرايبي في الدار البيضاء

أوريون.ما 10:33 - 26 أكتوبر 2021

قدمت دار سارة الشرايبي بفيلا الفنون بالدار البيضاء، أزياء مغربية لربيع وصيف 2022، تحت عنوان: “رؤيا مسارية”، تضم مجموعة قفاطين بتصاميم مختلفة.

استلهمت المصممة  سهام سارة الشرايبي كما تقول مجموعتها من سيدات تعرفت عليهن، وأخريات يعشن في مخيلتها، وتعتبرها تكريما للنساء وللثقافة المغربية العريقة.

وتقول الشرايبي ، إن هذا العمل عبارة عن جسر بين ثقافتين، شرقية وغربية. استغرق منها سنة كاملة،هو اشتغال على الموروث التقليدي المغربي بنظرة تنفتح على الحاضر ، و تعتبر هذا العمل ايضا مناسبة للاحتفال  بعشر سنوات من عملها  في مجال الموضة وتصميم الأزياء.

تتموج تشكيلة سارة الشرايبي بألوان وتصاميم متناغمة تختزل من الشرق الذهب الإبريز و الوبر الاندلسي النفيس ،وصدريات الدرر الإفريقية التي تزدان بالأقمشة والأنسجة الحريرية ذهبية وفضية ذات والكل يكتمل في تناغم عجيب مع عوالم “قصر الباهية”التاريخي  بمراكش موقع الرؤيا المسارية.

سارة الشرايبي ، مهندسة معمارية أحبت تصميم الأزياء منذ سن مبكرة، تتميزبعملها الدقيق وحرصها على التفاصيل ، من خلال نبل المواد التي تشتغل بها، والتنسيق بين الألوان والزخارف والتطريزات.

وللهندسة المعمارية تأثير على تصاميم سارة ، حيث  فرضت عليها الدقة  في إنجاز تصاميمها،  وحرصها على رؤية هندسية ترسم بها خطوط الجسم من أجل إبراز التفاصيل الصغيرة التي يختزلها جمال المرأة.

وثقت سارة الشرايبي هذه التشكيلة ب فيلم يحمل نفس عنوان التشكيلة، من توقيع المخرجة الشابة أميرة عزوزي وتصوير أسامة حدة، وغناء نزيهة مفتاح. وتم تصويره بقصر الباهية بمدينة مراكش ، و تعتبر المصممة أن هذا الفيلم يحكي قصة مسارها، فهي ورثت فن التصميم عن والدتها كما أنها تأثرت بأناقة جدتها التقليدية ، وتطمح أن يمر هذا الارث الحضاري إلى بناتها.

صور سارة النجار

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *