كانتونا: إبعاد بنزيمة وبنعرفة من منتخب فرنسا لأنهما من أصول شمال إفريقيا

أوريون.ما 17:34 - 26 مايو 2016

CANNES, FRANCE - MAY 20: Eric Cantona attends the photocall for 'Les Recontres D'Apres Minuit ' (You And The Night) during the 66th Annual Cannes Film Festival at the Nespresso Beach on May 20, 2013 in Cannes, France. (Photo by Dave J Hogan/Getty Images)

قال الدولي الفرنسي السابق إيريك كونتونا إلى أن مدرب المنتخب الفرنسي الحالي، ديديي ديشامب، لم يوجه الدعوة للثنائي كريم بنزيمة وحاتم بنعرفة للمشاركة في نهائيات كأس أوربا للأمم 2016 بسبب أصولهما.
وأضاف كانتونا، في تصريح لصحيفة “الغارديان” البريطانية، “أن بنزيمة وبنعرفة لاعبان كبيران، لكن ديشامب يمتلك اسما فرنسيا، ومن الممكن انه الوحيد في فرنسا من يمتلك اسما فرنسيا، ولا يوجد أي فرد من عائلته مختلط مع أجنبي”.
وتابع نجم مانشسر يونايتد الاسبق “لست متفاجئا من عدم اختيار بنزيمة، خصوصا وأن مانويل فالس (الوزير الأول الفرنسي) سبق أن صرح بأنه لا ينبغي أن يكون في المنتخب الفرنسي. أما بنعرفة فهو من أحسن اللاعبين في فرنسا حاليا لكن لديه أصول اخرى. وهنا أطرح عدة أسئلة”.

Hatem BEN ARFA - Karim BENZEMA - Jeremy MENEZ - Generation 87 -

كما وصف كانتونا (45 مشاركة دولية) ديشامب أنه “”عندما كان في المنتخب كان مثل الاضحوكة”.
واختتم قائلا “الأهم أن بنزيمة وبنعرفة الأحسن حاليا في فرنسا. وهذان اللاعبان من أصول شمال افريقية. وهنا نترك النقاش مفتوحا”.

88707728008

 

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *