الاهتمام المتزايد لمغاربة الخارج باقتناء عقار بالمغرب سلوك يكرس انتماءهم لبلدهم الاصلي

و م ع 13:41 - 16 مايو 2016

أكد وزير السكنى وسياسة المدينة ،نبيل بنعبد الله امس بباريس ان الاهتمام المتزايد لمغاربة الخارج باقتناء عقار بالمغرب، هو سلوك يكرس انتماءهم لبلدهم الاصلي. واضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء خلال زيارة لمعرض العقار المغربي بباريس الذي يقام من 13 الى 16 ماي الجاري ان الاقبال الكثيف لمغاربة الخارج على مثل هذه التظاهرات، يبرهن على الاهمية التي يولونها لاقتناء سكن بالمغرب، وعلى تشبثهم ببلدهم الاصلي، داعيا الفاعلين المغاربة في مجال العقار الى الوفاء بالتزاماتهم تجاه زبنائهم، وان يكونوا في مستوى تطلعاتهم . وقال من ناحية أخرى ان هناك استجابة قوية من لدن هؤلاء الفاعلين، لطلب المغاربة ومنهم القاطنين بالخارج، على مستوى جميع انواع السكن، الاجتماعي والمتوسط، والفاخر .

وشدد بنعبدالله من جهة اخرى على دورالوزارة في اعداد قوانين ملزمة بالنسبة للمقاولين، من اجل حماية الاشخاص الراغبين في اقتناء سكن من بعض الممارسات، ومنها تأخر آجال التسليم.

واكد الوزير ان المغرب يظل نموذجا في مجال السكن كما يبرهن على ذلك احتضان المغرب مؤخرا لمؤتمر الوزراء الافارقة المكلفين بالقطاع من اجل التحضير للقمة العالمية حول الاسكان.

وتعرض خلال هذه التظاهرة التي تعرف مشاركة مؤسسات بنكية وشركات تمويل ،عدة مشاريع من مختلف مدن المغرب.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *