ماكرون يعلن مقتل زعيم “داعش” “عدنان أبو وليد الصحراوي”

متابعة 11:06 - 16 سبتمبر 2021

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الخميس، أن القوات الفرنسية قتلت “عدنان أبو وليد الصحراوي” زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة الصحراء الكبرى.

وقال ماكرون في تغريدة نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “إنه لنجاح كبير آخر في حربنا ضد الجماعات الإرهابية في المنطقة”.

وتأتي تغريدة ماكرون التي أعلن فيها “النجاح الكبير” في الحرب على الإرهاب، على إعتبار أن هذا هذا التنظيم الإرهابي، مسؤول على أغلب الهجمات التي تشهدها المنطقة الحدودية بين مالي والنيجر وبوركينافاسو.

وتعتبر المنطقة المذكورة، المفضلة لجماعتين إرهابيتين هما “تنظيم الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى” و”جماعة نصرة الإسلام والمسلمين” التابعة لتنظيم القاعدة.

ويشار إلى الشرقاوي حبوب، مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، كان في حوار مع مجلة “جون أفريك”، أن أزيد من 100 انفصالي ينتمون لجبهة “البوليساريو”، ينشطون في صفوف تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

وأضاف الشرقاوي في حواره، “ثبت أن هناك تأطيرا داخل مخيمات تندوف وتلقينا عقائديا يقوم به أئمة المخيمات، ما يعد أيضا عاملا جعل منطقة الساحل على ما هي عليه اليوم: تهديد للمغرب كما بالنسبة للدول الأخرى”.

وأبرز الشرقاوي، أن هذا “المعطى الثابت يحيل على انخراط عناصر جبهة البوليساريو في المجموعات الإرهابية المصغرة، أو داخل تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، أو في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى”.

وأشار مدير البسيج، إلى أن هناك، أيضا، تنظيم الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى، بقيادة عدنان أبو الوليد الصحراوي، المزداد في العيون والعضو النشط السابق بجبهة “البوليساريو”، والذي تبنى خلال سنتي 2016 و2020 عددا من العمليات الإرهابية في المنطقة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *