محمود عباس : نقوم بجهود مع المجتمع الدولي لعقد مؤتمر دولي للسلام

متابعة 0:36 - 22 فبراير 2016

أبلغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأحد، وزير الخارجية الأمريكية جون كيري، بأن القيادة الفلسطينية تقوم بجهود مع المجتمع الدولي لعقد المؤتمر الدولي للسلام وإيجاد آلية على نمط (5 زائد 1) لحلول فعالة للممارسات العدوانية الإسرائيلية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة قوله إن ذلك جاء خلال لقاء بين عباس وكيري عقد في العاصمة الأردنية (عمان).

وأضاف أبو ردينة أنه جرى، خلال هذا الاجتماع، استعراض الأوضاع بشكل موسع ومفصل، وأن عباس شدد كذلك على استمرار القيادة الفلسطينية في السعي للتوجه إلى مجلس الأمن الدولي من أجل إدانة الاستيطان الإسرائيلي والمطالبة بوقفه.

وأشار أبو ردينة إلى أن الرئيس عباس تحدث عن السعي لتشكيل حكومة وحدة وطنية توحد الأرض والشعب، في إشارة إلى لقاءات المصالحة الأخيرة التي جرت بين وفدين من حركتي التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) والمقاومة الإسلامية (حماس) في العاصمة القطرية (الدوحة).

وطلب عباس من كيري، حسب أبو ردينة، التدخل الفوري لدى الجانب الإسرائيلي لإطلاق سراح الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 90 يوما، والإفراج عن جثامين قتلى فلسطينيين محتجزة لديه.

وذكر أبو ردينة أن كيري “أكد أن الإدارة الأمريكية مستمرة حتى اللحظة الأخيرة في بذل كل الجهود المطلوبة لإبقاء حل الدولتين قائما من أجل الاستقرار والأمن في المنطقة والعالم”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *