مسؤول جزائري: يجب الحد من استيراد الحمضيات من المغرب


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 17:54 - 23 فبراير 2016

قال مجاجي طاهر، رئيس الغرفة المحلية للفلاحة بمدينة البليدة الجزائرية، إن “سنة 2015 شهدت استيراد ما قيمته 11 مليون دولار من الحمضيات من عدد من الدول من بينها اسبانيا والمغرب ومصر”.

وأضاف طاهر أن ذلك يستدعي “دق ناقوس الخطر لأن هذا الرقم كبير، وكان من الممكن منحه للمنتجين المحليين لتطوير مستثمراتهم أو استغلاله في تنمية الاقتصاد الوطني”.

من جهته، دعا شريف عماري، مستشار وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، إلى ضرورة العمل على تطوير شعبة الحمضيات والحد من استيراد هذا المنتوج من الخارج لدعم الاقتصاد الجزائري.

وأضاف عماري، خلال افتتاح فعاليات الطبعة الثالثة للأيام التقنية حول الحمضيات، أنه يتوجب وضع “إستراتيجية شاملة وفعالة” للعمل مع جميع الشركاء لدعم شعبة الحمضيات التي ستساهم بدورها في دعم الاقتصاد الوطني والحد من استيراد الحمضيات ومشتقاتها من الخارج.

من جهته، شدد والي البليدة عبد القادر بوعزغي “على ضرورة توقيف عملية استيراد الحمضيات ومشتقاتها، لأن الدولة وفرت جميع الشروط اللازمة بهدف الرفع من المردودية”.

 

 

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *