مشاهير سويديون في رحلة لاكتشاف سحر مراكش

و م ع /أوريون 11:11 - 11 فبراير 2016

يقوم عدد من المشاهير السويديين من عالم الترفيه والثقافة والموضة، خلال الأسبوع المقبل، برحلة استكشافية لمراكش، تندرج في إطار الأنشطة الترويجية لوجهة المغرب بمنطقة شمال أوروبا.

ويشرف على هذه الرحلة، التي تنظم من 17 إلى 20 فبراير الجاري، المكتب الوطني المغربي للسياحة بشراكة مع مجلة “كونواسور” المتخصصة في مجال الرفاهية.

وأكد مدير المكتب الوطني المغربي للسياحة في الدول الاسكندنافية ودول البلطيق، عزيز منيعي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الرحلة تهدف إلى “تعزيز سمعة المغرب باعتباره وجهة آمنة ومثالية لإقامة كبار النجوم من السويد”.

وأشار عزيز منيعي إلى أن مخطط الترويج لوجهة المغرب بأسواق الشمال الأوروبي يتضمن العديد من الأعمال المتعلقة بالعلاقات العامة الموجهة إلى النخبة والمؤثرين.

وذكر، في هذا الصدد، بالحضور المتميز للبطلة الأولمبية النرويجية في رياضة التزلج، فيبيكا سكوفتيرود، في رواق المغرب خلال الدورة الأخيرة للمعرض الدولي للسياحة بأوسلو (ريزليف 2016)، والتي ساهمت بشكل كبير في الترويج لوجهة المغرب السياحية.

وأبرز منيعي أنه ستتوج رحلة عشرة مشاهير سويديين بإعداد ربورتاج ينشر في عدة صفحات من مجلة “كونواسور” ويخصص للمدينة الحمراء وتجربة الشخصيات المدعوة.

ومن بين الشخصيات المدعوة، الفنانة والمغنية ومقدمة البرامج التلفزية الشهيرة في هذا البلد الاسكندنافي، شارلوت بيريلي، والشيف ليلى ليندهولم ماريانا جوانا، المشرفة على سلسلة من البرامج التلفزيونية المخصصة للطبخ، وكذا مصممة الأزياء لارس والين، المعروفة على الخصوص بتصميم أزياء مسابقتي ملكة جمال العالم و”الأوروفيزيون”، ومايكل بينديفيلد، الاسم المعروف في عالم الترفيه بأوروبا.

ومن المنتظر أن يشارك في رحلة مراكش، أغنيتا سيودين، مقدمة البرنامج التلفزيوني “سيودين” الذي يحمل اسمها والذي يبث على قناة “تي في 4″، وفيفيكا ستين، التي كتبت العديد من الروايات البوليسية والمؤلفات القانونية، والتي عرف بعضها نجاحا كبيرا على الشاشة.

وبحسب ممثلية المكتب الوطني المغربي للسياحة، فإن وجهة المغرب تستقطب سنويا، ومنذ سنة 2014، نحو 100 ألف سائح من شمال أوروبا.

ويحبذ العديد منهم السياحة الجبلية أو سياحة المدن العتيقة، وعلى الخصوص، مدن الرباط وفاس ومكناس ومراكش.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *