مغاربة العالم: أسعار تذاكر الباخرة تقفز إلى مستوى خيالي بعد إعلان المغرب فتح حدوده

متابعة 14:50 - 7 يونيو 2021

لحظات بعد قرار المغرب استئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة، ابتداءا من يوم الثلاثاء 15 يونيو المقبل، وإمكانية عودة المواطنين المغاربة القاطنين بالخارج، بحرا في إطار عملية “مرحبا 2021″، تفاجأ عدد من المغاربة بارتفاع صاروخي لأثمنة تذاكر الباخرات البحرية من فرنسا وإيطاليا إلى المغرب.

وفي الوقت الذي أعلن فيه المغرب أن عودة المواطنين المقاربة القاطنين بالخارج، بحرا في إطار عملية “مرحبا 2021″، ستتم انطلاقا من نفس نقاط العبور البحري التي تم العمل بها خلال السنة الماضية وفق شروط صحية محددة، وهو ما يستثني موانئ إسبانيا. تداول عدد من المغاربة المقيمين بالخارج، صورا لأثمنة تذاكر الباخرات التي قفزت إلى أرقام خيالية، بعد إعلان المغرب عن انطلاق عملية مرحبا، من فرنسا وإيطاليا.

وبلغ ثمن التذاكر أزيد من 1000 أورو للشخص الواحد، ما يفوق 10 آلاف درهم (مليون سنتيم) في الوقت الذي لم تتغير فيه تذاكر الطائرة، ما دفع العديد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي لتوجيه دعوات لاستقلال الطائرة عوض البواخر.

واستهجن مواطنون مغاربة ما اعتبروه استغلالا من قبل هذه الشركات لقرار فتح الحدود، ورفع ثمن التذاكر، بشكل خيالي، من أجل تعويض خسائرها بسبب جائحة فيروس “كوفيد 19” على حساب جيوب الجالية المغربية، الراغبة في قضاء فصل الصيف رفقة ذويها.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *