مغربيات الإمارات المتحدة يتعرضن للإهانة


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 13:41 - 12 فبراير 2016

لماذا تلتزم السفارة المغربية في الإمارات الصمت في قضية المرأة التي ادعت أنها مغربية وتعرضت لبنات الإمارات بالسب والإهانة؟

نددت العديد من المواطنات المغربيات المقيمات في الإمارات بالإساءة التي تعرضت لها السيدات الإماراتيات من طرف امرأة تدعي أنها مغربية.

وتساءلن كذلك عن الصمت المخجل للسفير تجاه هذه القضية مع أنه كان من الواجب أن يتخذ الإجراءات اللازمة للتنديد علنا بهذه النازلة، وتبرئة ساحة المغربيات.

وطالبت السيدات المغربيات من السفير التحرك إعلاميا لتوضيح موقف المغاربة المقيمين في الإمارات، خصوصا وأن هناك العديد من الجهات التي تحاول استغلال هذه الواقعة للإساءة لسمعة المغرب والنيل من كرامة المغربيات.

safir ben aliوللتذكير فإن مجموعة من المغربيات المقيمات في الإمارات، خصوصا زوجات وأمهات المواطنين، وجهن عبر “المنتدى المغربي في الإمارات” رسالة لأولياء الأمر ورجال القانون في دولة الإمارات، يطالبن فيها متابعة الشخص المسؤول عن هذا الفعل الشنيع.
وفيما تتفاعل هذه القضية في الإمارات عبر شبكات التواصل الإجتماعي، ترقد السفارة في سبات عميق، ويقف السفير “سدا منيعا” ضد أي مبادرة إيجابية يقوم بها أفراد الجالية في هذا الصدد.

أخيرا وليس آخر، هناك “جمعية” نسوية مغربية تسمى “وريدة”، تابعة للسفير الذي يدعمها ماديا ومعنويا.. أين هي هذه “الجمعية” وماذا قامت به منذ تأسيسها قبل أربع سنوات؟
في هذا الصدد، يعتقد العديد من مغاربة الإمارات أنه لو قامت هذه الجمعية بالدور المنوط بها لما وصلت الأوضاع لهذا الإحتقان الذي عبرن عنه العديد من النساء المغربيات المقيمات في الإمارات بكثير من الحصرة والألم.

eua

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *