“مكريمانيا” ألبوم جديد لنصر مكري

أوريون.ما 10:39 - 24 نوفمبر 2021

بعد نجاح عنوانه الأخير “قالوالي  نساها” ، الذي احتفل بالذكرى الخمسين لهذه الأغنية الأسطورية للأخوين مكري (حسن ومحمود) ، أطلق الفنان نصر مكري تحديًا جديدًا بألبوم ” مكريمانيا ” ، مصحوبًا بكليب الأغنية التي تحمل عنوان الألبوم.

من خلال الأغاني العشر للألبوم، يقدم نصر مكري نفسًا فنيًا جديدًا، حيث يدعو عشاق الموسيقى وجمهوره الكبير لاكتشاف الأصوات والإيقاعات الموسيقية الأخرى التي هي ثمرة بحث عميق للغاية وإلهام من الثقافات التي اكتسبها من رحلاته المتعددة حول العالم.

لأن مهمة نجم (البوب ​​المغربي) هي تحديث الموسيقى المغاربية وجعلها تسافر إلى مناطق مختلفة من الكوكب.

” مكريمانيا “عبارة عن مجموعة من العناوين التي تستحضر ، من خلال كلماتها ، مواضيع مختلفة تثير السلام والحب والامتنان والقليل من السخرية.معظم الأغاني من تأليف نصر مكري، مع إعادة لبعض أعمال الراحل الموسيقار حسن مكري، مما خلق جسرًا بين من أسس الحركة الموسيقية المكرية ومن أخذ شعلة هذا الأسلوب إلى ما وراء الحدود

وهكذا، مع هذا الألبوم ، سيذهل جمهور نصر مكري بطريقة تقديم هذا المشروع الموسيقي الذي يجمع ستة كليبات تم تصويرها منذ بداية عام 2021 ، في خضم الجائحة العالمية. تحدٍ حقيقي اكتسبته عبقرية هذا الموسيقى العالمي.يذكر أن كلمات الأغاني كتبها نصر مكري والراحل حسن مكري بمساهمة الفنانين هشام بن منصور ومصطفى بارا أما كليبات الألبوم فهي من إخراج هشام بن منصور وخليل لحيلة بمشاركة المصممة فاطمة الجراري. من خلال هذا المنتوج الموسيقي ، يمكن اعتبار الفنان نصر مكري رائدًا في المشهد الفني ،و مؤثرًا في العديد من الأجيال الشابة.

من المقرر طرح الألبوم في 23 نوفمبر 2021 الساعة 5 مساءً، من خلال حفل بمسرح محمد الخامس الوطني  شريك هذا الحدث.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *