مهرجان مراكش الدولي للفيلم يعين «Christoph Terhechte» خلفا ل «Bruno Bardes»

أوريون.ما 16:31 - 21 سبتمبر 2018

من المنتظر أن تحتضن مدينة مراكش، الدورة الـ17 للمهرجان الدولي للفيلم، خلال الفترة الممتدة بين الـ30 نونبر والـ8 دجنبر المقبلين.

وبعد أن غاب العام الماضي، سيعود المهرجان الدولي للفيلم في دورته الـ1 بفريق فني جديد، بعدما حسم مجلس الإدارة والجمع العام العادي لمؤسسة المهرجان في تاريخ الـ30 نونبر إلى الـ8 دجنبر كموعد لتنظيم المهرجان، وذلك في اجتماع الجمعة الـ22 يونيو الجاري.

ويراهن الفريق الفني للمهرجان على بعث روح جديدة في هذا الحدث الفني الدولي وهو ما تم الإعلان عنه خلال المجلس الإداري المنعقد في الـ30 يونيو الماضي.

الفريق الفني لهذه الدورة سيضم أعضاء جدد من بينهم «Christoph Terhechte» الذي سيعوض المدير الفني للمهرجان «Bruno Bardes».

وتولى «Christoph Terhechte» رئاسة منتدى مهرجان برلين الدولي منذ سنة 2001 إلى هذه السنة.

كما يضم الفريق الجديد كذلك علي حجي، الذي شغل سابق منصب المنسق العام للمهرجان خلال الفترة الممتدة بين 2002 و2004، وكذا مدير منتدب سابق لمهرجان الدارالبيضاء خلال الفترة الممتدة بين 2005 و2011، بالإضافة إلى توليه مهمة مدير فني لأسابيع الفيلم الأوربي بالمغرب خلال الفترة الممتدة بين 2006 و2017.

ويضم الفريق الفني للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، اللبنانية رشا سالتي، كاتبة و ناقدة فنية وباحثة سينمائية عملت في عدة مهرجانات دولية منها، مهرجان تورنتو السينمائي، وكذا مهرجان أبوظبي للفيلم.

وسينضم إلى الفريق الفني للمهرجان كذلك، «Anke Leweke»، وهي صحفية وناقدة ألمانية، وعضوة لجنة الانتقاء بمهرجان برلين الدولي للفيلم منذ سنة 2002،

بالإضافة إلى «Rémi Bonhomme»، المنسق العام لأسبوع النقاد السينمائي بمهرجان كان.
ومعلوم ان رشا سالتي ترأست الدورة الماضية للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة.
اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *