“مونديال2022”.. 6 ملاعب مؤهلة لاستضافة تصفيات “الأسود”

أوريون.ما 17:47 - 4 مايو 2021

صادق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، على 6 ملاعب مغربية تتوفر فيها الشروط الدولية، لاستضافة مباريات المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم “مونديال2022”.

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن 6 ملاعب مغربية تستجيب للمتطلبات والشروط التي يحددها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ومؤهلة لاستضافة مباريات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

ويتعلق الأمر بكل من ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، ملعب مراكش الكبير، ملعب أكادير الكبير، ملعب طنجة الكبير، الملعب البلدي لمدينة بركان.

وأكد محمد مقروق، الناطق الرسمي باسم الجامعة الملكية المغربية، في تصريح لـSNRTnews، مصادقة الاتحاد الإفريقي على الملاعب الست، مشيرا إلى أن جامعة الكرة كان بإمكانها تأهيل أكثر من 6 ملاعب.

يذكر أن المنتخب الوطني المغربي يوجد في المجموعة التاسعة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، إلى جانب منتخبات غينيا بيساو، السودان وغينيا.

ويستهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، حسب ما قرره “كاف” سابقا، مساره في التصفيات المؤهلة إلى “مونديال قطر”، بمواجهة نظيره السوداني، برسم الجولة الأولى، ثم يرحل لمواجهة المنتخب الغيني، برسم الجولة الثانية، وكلا المبارتين ستجريان في الفترة الممتدة ما بين 31 ماي و15 يونيو 2021.

وفي سياق متصل، من غير المستبعد أن يعلن “كاف”، اليوم الثلاثاء 04 أبريل 2021، عن تأجيل موعد انطلاق التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، بسبب عدم مصادقته على مجموعة من الملاعب في مجموعة من البلدان الإفريقية.

واستنادا إلى مصادر إعلامية إفريقية، فإن الاتحاد الإفريقي يتجه إلى إجراء الجولات الست في التصفيات المؤهلة إلى المونديال خلال أشهر شتنبر، أكتوبر، نوبر 2021، بواقع جولتين كل شهر، على أن يقام الملحق النهائي شهر مارس 2022.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *