ميداليتان لتونس في أولمبياد طوكيو واحدة ذهبية تعتبر الأولى عربيا في رياضة السباحة

أوريون.ما 8:14 - 1 أغسطس 2021

حصلت تونس على ميداليتين ذهبيتين في أولمبياد طوكيو، لتتقدم على كل الدول العربية في بداية هذه المنافسة الدولية الكبيرة.

وحصد السباح التونسي أيوب الحفناوي، الأحد، ذهبية مسابقة 400 متر حرة في أولمبياد طوكيو، هي الأولى للعرب، رافعا رصيد بلده إلى ميداليتين، في الدورة الحالية.

وقطع الحفناوي (18 عاما) مسافة السباق في 3 دقائق و43 ثانية و36 جزءا من الثانية، متقدما على الأسترالي جاك ماكفلاين صاحب الفضية بفارق 0.16 جزءا من الثانية، فيما عادت البرونزية للأمريكي سميث كيران بفارق 0.58 جزءا من الثانية.

وهذه الميدالية الثانية للوفد التونسي في أولمبياد طوكيو، بعدما حصد محمد خليل الجندوبي، السبت، فضية مسابقة التايكواندو، في وزن تحت 58 كلغ للرجال.

ومن المنتظر أن يخوض أيوب الحفناوي سباق 800 م حرة سباحة، في الأيام المقبلة، ليراهن على تتويج جديد لتونس.

وحقق السباح التونسي، في يونيو  الماضي، ذهبية سباق 400 م حرة في بطولة فرنسا، كما نال فضية سباق 800 م بالبطولة ذاتها.

وحصدت تونس 4 ميداليات في تاريخ مشاركاتها بسباقات السباحة الأولمبية، بعد ثلاث ميداليات للسباح أسامة الملولي، اثنتان منها ذهبية وأخرى برونزية (ذهبية في دورة بكين 2008، وذهبية وبرونزية في دورة لندن 2012).

والميدالية هي الـ15 في تاريخ مشاركات تونس بـ15 نسخة أولمبية (بدأت في روما 1960)، قوامها 5 ذهبيات و3 فضيات و7 برونزيات.

وفي رياضة التكواندو تعتبر ميدالية الجندوبي ثاني ميدالية لبلاده في هذه الرياضة بعد برونزية مواطنه أسامة الوسلاتي في النسخة الماضية بريو دي جانيرو في وزن 80 كلغ، والثالثة للعرب في التايكواندو بعد ذهبية الأردني أحمد أبو غوش في أولمبياد ريو أيضا في وزن 68 كلغ.
والميدالية هي 14 في تاريخ المشاركات التونسية الـ 15 في الأولمبياد (بدأت حضورها في نسخة روما 1960)، قوامها 4 ذهبيات، و3 فضيات و7 برونزيات.

ويضم الوفد التونسي 63 رياضية ورياضيا يشاركون في 16 رياضة، بينها رياضة جماعية وحيدة هي الكرة الطائرة.

​​​​​​​وانطلقت في العاصمة اليابانية طوكيو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في دورتها الـ 32، والتي بدأت فعاليتها رسميا الجمعة، وتستمر حتى 8 غشت المقبل.​​​​​​​

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *