نيمار مطالب بدفع 460 ألف ريال ضرائب مستحقة للبرازيل

رويتزر 12:01 - 28 يناير 2016

أمرت محكمة في ساو باولو نيمار مهاجم برشلونة ووالده بدفع نحو 460 ألف ريال (113 ألف دولار) للسلطات البرازيلية في صورة ضرائب مستحقة عن الفترة بين 2007 و2008.
وكان نيمار ووالده طعنا أمام السلطات ضد هذه المطالبات التي تعود إلى فترة قائد منتخب البرازيل مع ناديه الأول سانتوس، لكن القاضي برونو سيزار دا كونيا تيكسيرا قضى في 15 يناير أنه لا يوجد أي أساس لقبول الطعن.
ويدين نيمار بمبلغ 193300 ريال، بينما يدين والده المتورط في القضية لان ابنه كان تحت 18 عاما وقتها بمبلغ 266300 ريال.
ورفض القاضي طعنهما عندما قالا إن الأموال التي لم يكشفا عنها لسلطات الضرائب كانت عبارة عن مدفوعات إلى شركة “إن.ار سبورتس”، ولم تكن موجهة مباشرة إلى اللاعب ولذلك لا تشكل جزءا من دخله.
وكانت محكمة أمرت في شتنبر الماضي بتجميد 188.8 مليون ريال (46.44 مليون دولار) من أصول نيمار في تحقيق حول تهرب ضريبي يرجع إلى الفترة بين 2011 و2013.
ونيمار متهم بعدم دفع 63.3 مليون ريال كضرائب بين 2011 و2013، بينما قال والدا اللاعب إن مهاجم برشلونة “لا يستطيع الإعلان عن أشياء لا يملكها”، وأكد عدم اشتراكه في ملكية شركات، قال عنها القاضي إنه يمتلكها مع والده.
وأمر القاضي بتجميد ثلاثة أضعاف هذه القيمة من أجل تغطية الفوائد والغرامات المحتملة وفقا لحيثيات الحكم.
والأصول التي جرى تجميدها مسجلة باسم اللاعب البرازيلي إضافة لثلاث شركات يمتلكها هو ووالده. ويقدر إجمالي أصول نيمار بنحو 244 مليون ريال.
وقال والدا نيمار إن هذا القرار جاء بناء على “فهم غير صحيح” لدخل اللاعب.
وأضاف نيمار دا سيلفا سانتوس ونادين جونكالفيس دا سيلفا سانتوس في بيان لوسائل الإعلام “نيمار الابن لم يتجنب دفع الضرائب ولم يحدث ذلك أيضا لأي شركة من شركاتنا.”
وتابع البيان “قمنا بواجبنا ونحن نثق في التبرئة من كل شيء.”
وانضم نيمار إلى برشلونة في يونيو 2013 بعد مسيرة ناجحة في سانتوس، لكن صفقة انتقاله كانت مثار جدل.
وقال ساندرو روسيل رئيس برشلونة، وقتها، إن نيمار انضم مقابل 57.1 مليون يورو (63.92 مليون دولار) لكن الصفقة كانت مغلفة بالسرية.
واعترف خوسيب بارتوميو خليفة روسيل في النهاية بأن التكلفة الإجمالية بلغت 86.2 مليون يورو بعد إدراج مدفوعات إضافية للاعب وأسرته.
واستقال روسيل في يناير 2014 بعد أن قرر قاض التحقيق في الأمر ودعاه للإدلاء بشهادته في القضية.
واتخذت شركة استثمار برازيلية اشترت حصة في نيمار إجراء قانونيا ضد اللاعب ووالده وبرشلونة في محاولة للحصول على نصيب أكبر من قيمة الصفقة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *