وجدة تحتضن القمة الجهوية الثانية لبرنامج “ريف – إينو“

أوريون.ما 18:38 - 6 يونيو 2021

نظمت “إيناكتس المغرب” بشراكة مع سفارة الأراضي المنخفضة بالمغرب وجامعة محمد الأول بوجدة، السبت، القمة الجهوية الثانية للمقاولة.

ويندرج المشروع ضمن برنامج “ريف إينو” الرامي إلى إذكاء روح ريادة الأعمال لدى الشباب والشابات إلى جانب مواكبة ودعم مبادرات الشباب المقاولاتية في الجهة الشرقية وجهة طنجة-تطوان- الحسيمة.

ويسعى البرنامج إلى تأطير 600 شابة وشاب بجهة الشرق وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة في مجال ريادة الأعمال، في أفق إحداث 20 مقاولة اجتماعية.

وشهدت القمة الجهوية الثانية، التي تميزت بحضور مسؤولين بجامعة محمد الأول وسفارة الأراضي المنخفضة بالرباط وعدد من الفاعلين المحليين والمقاولين، تنظيم مسابقة جهوية بحضور 100 شابة، والتي توجب 16 شهرا من التحضير.

ويعتبر برنامج “ريف إينو” فرصة سانحة للشابات والشباب في الجهتين من أجل تنمية مهاراتهم كالرفع من قدراتهم الإبداعية والتسيير المؤسساتي والمبادرة وإدارة المشاريع والفرق وتلقين طريقة وضع خطة الاستثمار، بالموازاة مع ربطهم بالمستشارين وفرص تطوير أعمالهم.

وقد ساهمت هذه العناصر بطريقة مباشرة في تطوير إمكانيات توظيف الشباب، أو توجيههم نحو ريادة الأعمال الاجتماعية، وفتح أبواب سلك غمار تدشين مشاريعهم الخاصة.

تجدر الإشارة إلى أنه تم خلال شهر مارس الماضي تنظيم القمة الجهوية الأولى لبرنامج “ريف إينو” بمدينة طنجة، حيث حازت 3 مشاريع شبابية على المراكز الثلاثة الأولى من بين 9 مشاريع متنافسة.

وقد تم إحداث جمعية “إيناكتس المغرب” سنة 2003 وتضم شبكتها حاليا أزيد من 120 مؤسسة للتعليم العالي، وأكثر من 6 آلاف طالب، يعملون على تطوير أزيد من 200 مشروع مستدام في السنة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *