يالاه نجريو في بركان


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 11:59 - 19 مارس 2016

عقد رئيس جمعية بني زناسن هشام الكروج ندوة صحفية نظمت أمس الخميس بالدار البيضاء للإعلان عن هذه التظاهرة، وقال إن هذا الحدث الرياضي يطمح إلى المساهمة في التعريف بالجهة الشرقية، التي تختزن طاقات بشرية غنية، ولها رصيد لامادي ثقافي وتاريخي هائل. وأبرز أن الجمعية، بصفتها الجهة المسؤولة عن تنظيم هذه التظاهرة الرياضية، حرصت على جلب أبطال عالميين من داخل المغرب وخارجه، مع إشراك الشباب لتشجيعهم على ممارسة الرياضة من أجل حمل المشعل خلال الملتقيات المحلية والدولية. وتتضمن الدورة الثانية لنصف الماراطون الدولي لبركان ثلاث مسابقات، هي سباق نصف الماراطون (5ر21 كلم) بمشاركة ألف عداء مغربي ودولي، وسباق العشرة آلاف متر لفائدة هواة العدو الريفي وسباق تمهيدي خاص بالأطفال دون سن 14 سنة.
ومن أبرز البلدان المشاركة في هذه المنافسة كينيا وأوكرانيا وإريتيريا والجزائر وإثيوبيا والبحرين وتونس.
تجدر الإشارة إلى أن نصف ماراطون بركان الدولي قد اتخذ عدة سفراء يمثلون شخصيات معروفة على الساحة الرياضية الوطنية، ومنهم نوال المتوكل وناصر بن عبد الجليل وعبد القادر المعزيز وابراهيم لحلافي وعبد العاطي إكدير وجواد غريب، إلى جانب البطل الكيني، الحامل للجنسية الأمريكية وبرنار لاكات.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *