“يوروبا ليغ”.. فياريال يبلغ أول نهائي في تاريخه

أ ف ب 22:20 - 6 مايو 2021

بلغ فريق فياريال الإسباني، لأول مرة في تاريخه، نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم “يوروبا ليغ”، على حساب مضيفه آرسنال الإنجليزي، بعد تعادل الفريقين سلبا (0-0)، في مباراة جمعتهما مساء اليوم الخميس 06 أبريل 2021، في ملعب “الإمارات”، مستفيدا من فوزه ذهابا على أرضه (2-1).

وبتأهله إلى نهائي الدوري الأوروبي، حقق فياريال إنجازا تاريخيا، إذ أنه يبلغ أول مباراة نهائية له في البطولات الأوروبية الكبرى لكرة القدم.

وثأر فياريال من آرسنال، الذي أنهى أهم مغامرة له في دوري الأبطال موسم 2005/2006، حين أقصاه من نصف النهائي.

وبعد ظهوره خمس مرات في نصف نهائي البطولات القارية، نجح فريق فياريال، الملقب بـ”الغواصة الصفراء”، في بلوغ المباراة الحاسمة، المرتقبة في مدينة “إدانسك” البولندية في 26 ماي 2021، أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي، المتأهل على حساب مضيفه روما الإيطالي رغم خسارته 2-3، مستفيدا من فوزه ذهابا (6-2).

وفي حال إحراز فياريال اللقب، سيكون ذلك مفتاحه الوحيد للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، إذ أنه يحتل، حاليا، المركز السادس في الدوري الإسباني، بفارق 18 نقطة عن إشبيلية، الرابع، قبل أربع مراحل على انتهاء الموسم

وحرم فياريال مضيفه آرسنال من بلوغ النهائي الثاني خلال ثلاث سنوات بعد حلوله وصيفا في 2019 أمام مواطنه تشلسي، علما بأن الفريق الانجليزي كان يخوض، اليوم الخميس، نصف النهائي الحادي عشر له في البطولات القارية.

كما حرم فياريال الأندية الانجليزية من ترشيح أربعة أندية لنهائيي المسابقتين القاريتين، بعد أن بلغ مانشستر سيتي وتشلسي نهائي دوري الأبطال.

وقضى فياريال على آمال آرسنال بالعودة إلى دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2017، إذ أن الفريق الإنجليزي يحتل المركز التاسع في الدوري الممتاز، بعيدا عن الأربعة الأوائل، ويحاول تفادي اسوأ مركز له في الدوري منذ موسم 1995 (الثاني عشر).

وعاد أوناي إيمري، مدرب “فياريال”، إلى ملعب “الامارات”، حيث أمضى فيه موسما وأربعة أشهر مدربا لآرسنال، قبل إقالته في نونبر 2019، وكان أفضل إنجاز له قيادة “المدفعجية” إلى النهائي عام 2019.

وتابع إيمري اختصاصه في الدوري الأوروبي، بعد أن حقق اللقب في ثلاثة أعوام متتالية (2014-2016) مع إشبيلية الإسباني، بالإضافة إلى نهائي 2019 مع آرسنال.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *