آباء وأمهات الطلبة العائدين من أوكرانيا يحتجون ويطالبون بالإدماج

متابعة 9:03 - 23 يونيو 2022

أعلن آباء وأمهات طلبة المغرب بأوكرانيا، عن تنظيم وقفة احتجاجية سلمية يوم الثلاثاء 28 يونيو 2022، أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بالرباط، احتجاجا على تماطل هذه الأخيرة في تنفيذ وعودها.

وأوضح أعضاء المكتب الوطني والمنسقين الجهويين والفاعلين في الجمعية الوطنية لأمهات وآباء طلبة المغرب بأوكرانيا، أن هذه الوقفة التي ستنطلق ابتداء من الساعة العاشرة صباحا إلى الواحدة بعد الزوال، تأتي لمطالبة الوزارة بتفعيل كل وعودها بإيجاد حلول عملية لهذه المعضلة بما يخدم مصالح أبنائهم وبناتهم طلبة المغرب العائدين من أوكرانيا قصرا، عبر الإدماج في الجامعات والمعاهد العمومية بالمغرب.

وجدير بالذكر أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، كان قد زف خبرا سارا  للطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا وذويهم، الذين ينتظرون منذ شهور حل ملفهم لاستكمال دراستهم تفاديا لضياع مستقبلهم الدراسي.

وأكد ميراوي، خلال رده على أسئلة أعضاء مجلس المستشارين في جلسة الأسئلة الشفهية مساء الثلاثاء، أن ملف هذه الفئة من الطلبة الذين تخلوا عن دراستهم مجبرين بسبب الهجوم الروسي على أوكرانيا، سيتم حله بشكل نهائي، في شهر يوليوز المقبل.

وأوضح الوزير أن مباريات ولوج الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا، البالغ عددهم أزيد من سبعة آلاف و200 طالب؛ إلى الجامعات والمعاهد العليا ستنظم بعد عيد الأضحى، “على أن يتم حل هذا الملف الشهر المقبل”.

اترك رد