مونديال :  وصول ثاني رحالة مغربي إلى قطر عبر دراجة هوائية

و م ع 20:05 - 15 نوفمبر 2022

 وصل الى العاصمة القطرية الدوحة الرحالة المغربي صلاح الدين بنعريم على متن دراجة هوائية في رحلة انطلقت يوم 8 غشت الماضي من إسطنبول بتركيا لتتبع المونديال وتشجيع المنتخب المغربي.

ولدى وصوله الى الدوحة تم استقبال الرحالة المغربي اليوم الثلاثاء من قبل سفير المملكة المغربية بقطر محمد ستري بمقر السفارة.

وقال بنعريم في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن عشقه لكرة القدم وللفريق الوطني المغربي دفعه لخوض هذه المغامرة التي امتدت لثلاثة أشهر، مضيفا أن شغفه بالرياضة وخصوصا رياضة الدراجات الهوائية ساعده كثيرا على إنجاح تجربته الفريدة.

وأكد أنه إلى جانب طابعها الرياضي فقد مكنته هذه الرحلة من اكتشاف تضاريس وثقافات البلدان التي مر منها (تركيا والأردن والسعودية) ومناظرها الطبيعية والسياحية إلى جانب ثقافة شعوبها خصوصا ما يتعلق بفنون الطبخ وطريقة اللباس، مضيفا أنه كان في كل محطة يقابل بترحاب كبير مما ساعده على إتمام الرحلة بيسر على الرغم من معاناته من ظروف صحية ألمت به.

وأعرب بنعريم من جهة أخرى عن سعادته لكونه سيحظى بمتابعة نسخة استثنائية من كأس العالم بقطر والتي ستنظم لأول مرة في بلد عربي، مضيفا أنه أعجب كثيرا بما شاهده من بنيات تحتية ومن أجواء احتفالية بالدوحة “عاصمة المونديال”.

كما أعرب عن أمله في أن يتمكن أسود الاطلس من خوض بطولة ناجحة والذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في هذه التظاهرة، مضيفا أن الفريق الوطني يتوفر على جميع المؤهلات من لاعبين مهرة ومدرب شاب يعشق التحدي والانتصارات ويحسن التواصل مع اللاعبين.

ويعد بنعريم ثاني رحالة مغربي يصل الى الدوحة بعد تجربة قادها الرحالة المغربي عبد الرزاق البدوي.

وكان البدوي قد وصل الاسبوع الماضي الى الدوحة على متن دراجة هوائية في رحلة أطلق عليها اسم “السلام” انطلقت يوم 18 شتنبر الماضي من أوكسير الفرنسية .

اترك رد